منوعات

“هكذا يُقتل السود” صرخة ضد العنصرية

زعمت  طبيبة امريكية من أصول أفريقية المعاملة العنصرية قبل وفاتها بسبب فيروس كورونا

متابعة : فاتن خطاب

وسط مكافحة من أجل التنفس والتوقف بين الجمل ، حشدت سوزان مور، طاقة كافية لتسجيل فيديو لنفسها من سريرها في المستشفى ، حيث كانت تعالج من مرض كوفيد -19 ، المرض الناجم عن فيروس كورونا. الرسالة التي شاركتها عبر موقع التواصل الأجتماعي الفيس بوك ، أن حتى وضعها كطبيبة لم تحميها من الرعاية الطبية المتدنية التي عانى منها الأمريكيون الأفارقة لفترة طويلة.

قالت مور، إن طبيبها الأبيض لم يعتقد أنها كانت تعاني من ضيق في التنفس ،على الرغم من أنه كان يعلم أنه كان يعالج زميلًا طبيبًا مرخصًا. واضافت إن العاملين في المستشفى حاولوا إخراجها مبكرًا. وقالت إن مناشداتها للحصول على دواء لتهدئة الألم في رقبتها قوبلت بسخرية.

ذكرت مور، في مقطع فيديو بتاريخ 4 كانون الأول (ديسمبر) شاهده الملايين ، أنا لا أتعاطى المخدرات. “لقد تقدمت وأصر إذا كنت بيضاء ، فلن أضطر إلى المرور من خلال ذلك.” “لقد سحقت. لقد جعلني أشعر بأنني مدمنت مخدرات. وكان يعلم أنني طبيبة.”

توفت مور ، 52 عامًا ، هذا الأسبوع ، ضحية أخرى لفيروس يجتاح الأمريكيين من أصل أفريقي ويكشف عن التباينات العرقية والتمييز المستشري في نظام الرعاية الصحية في البلاد. أصبح مقطع الفيديو الخاص بها ، الذي تمت مشاركته لأول مرة في مجموعات الأطباء على Facebook وعلى نطاق أوسع بعد وفاة مور ، صرخة حشد لمواجهة التحيز في النظام الطبي.

رفض النظام الصحي بجامعة إنديانا ، الذي يدير المستشفى ، التعليق على تفاصيل علاج مور ، لكنه قال إنه سيطبق “تدريبًا جديدًا على مناهضة العنصرية والتحيز والكياسة لجميع أعضاء الفريق”.

الأطباء الذين تابعوا القضية لا يمكنهم ربط موت مور بالمشاكل التي روتها في علاجها المبكر. لكن قصة مور عن رفض آلامها تعزز ما أظهرته الدراسات مرارًا وتكرارًا، حتى مع أخذ الثروة والتعليم وحالة التأمين في الاعتبار ، يتلقى المرضى السود رعاية طبية أسوأ ويواجهون نتائج أسوأ.

يتم علاج الأمريكيين الأفارقة بشكل روتيني من الألم مقارنة بالأشخاص البيض الذين يعانون من حالات طبية مماثلة. الأطباء أكثر عرضة للتحيز العنصري عندما يصبحون منهكين ، وهو اكتشاف بارز بشكل خاص حيث يترك الوباء المستشفيات مثقلة بالأعباء والموظفين يعملون فوق طاقتهم.

لمشاهدة الفيديو:

https://web.facebook.com/susan.moore.33671748/videos/3459156707536634/?t=75

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى