برلمان وأحزاب ونقابات

مؤكداً عمق العلاقات مع جاكرتا.. “عبدالرازق” يهدي درع الشيوخ للشورى الإندونيسي

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار بهاء الدين أبوشقة وكيل أول المجلس، بحضور النائبة فيبى فوزى وكيل المجلس، وفداً برلمانياً إندونيسياً رفيع المستوى، برئاسة الدكتور فاضل محمد نائب رئيس مجلس الشورى الإندونيسي.

ورحب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق بالزيارة مؤكداً أنها تعكس عمق العلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين، والتى تمتد سياسياً ودينياً وثقافياً لعقود طويلة، مؤكداً حرص المجلس بأعضائه وقيادته على العمل لتطوير ودعم هذه العلاقة للأفضل.

وقدم رئيس مجلس الشيوخ ووكيل أول المجلس المستشار بهاء الدين أبوشقة، الدعوة لرئيس البرلمان الإندونيسي لزيارة مصر وزيادة أواصر التعاون وزيادة العلاقات الثقافية والاقتصادية، خصوصًا البرلمانية.

من جانبه أكد الدكتور فاضل محمد نائب رئيس مجلس الشورى الإندونيسي، سعادته بتقديم التهنئة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق على توليه منصب رئيس مجلس الشيوخ، مشيراً إلى أنه ينقل تحية وتهنئة رئيس الجمهورية الإندونيسي ورئيس المجلس الاستشاري الشعبي له، ودعوته لرئيس مجلس الشيوخ بزيارة البرلمان الإندونيسي.

وأشار إلى تطلعه للاستفادة من خبرات رئيس مجلس الشيوخ المصري القانونية والدستورية، وكذلك الاستفادة من جهود مصر فى مجال محاربة الإرهاب، ذلك المجال الذى يعانى منه العالم أجمع.

كما أشار إلى أهمية دور الأزهر الشريف فى مصر والذى يمثل الإسلام الوسطى، وهو المؤسسة التى يصبو إليها طلاب العلم في إندونيسيا، موضحاً أن عددهم يبلغ 10 آلاف طالب تخرج منهم من وصل إلى أرفع المناصب مثل رئيس الجمهورية الأسبق عبدالرحمن واحد والذى تلقى تعليمه فيه.

وأكدت النائبة فيبى فوزى وكيل مجلس الشيوخ ترحيبها بزيارة الوفد الإندونيسي التى تؤكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، لافتة إلى سعادتها كأول امرأة تتولى منصب وكيل المجلس على مدار تاريخه وهو ما يؤكد أن مصر تسير على طريق الديمقراطية، وأن المرأة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حصلت على امتيازات ومكتسبات سياسية كبيرة يشهد عليها عدد المقاعد التى حصلت المرأة عليها فى البرلمان، مشددة على تطلعها إلى تكرار الزيارات المتبادلة لدعم التعاون البرلماني بين مصر وإندونيسيا.

وفى نهاية اللقاء أهدى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق درع مجلس الشيوخ لرئيس الوفد الإندونيسي، والذى أهداه بدوره درع المجلس الاستشاري الإندونيسي.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والسفير عاصم حنفى مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، والسفير د. أحمد بهاء الدين نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى