حوادث وقضايا

ضبط شخصين يحملان جنسية دولة أجنبية كونا تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان

تبلغ للأجهزة الأمنية من (مدير أحد الفنادق، كائن بنطاق محافظة الجيزة) بقيام إثنين من نزلاء الفندق (يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية) بمحاولة الإتفاق معه على مساعدتهما فى ممارسة نشاطاً غير مشروع، وذلك لحيازتهما بيانات كروت إئتمانية “فيزا” بها أرصدة مالية ضخمة، ورغبتهما فى إجراء حجوزات ومشتريات وهمية بالفندق بإستخدام تلك البيانات للتمكن من سحب أرصدتها مقابل حصول مدير الفندق على نسبة مالية.

أكدت التحريات صحة الواقعة، وقيام المذكوران بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهما تخصص فى إرتكاب جرائم النصب المالى بمختلف الدول بالإشتراك مع (إحدى السيدات “داخل البلاد”).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما (كمية من المشغولات الذهبية- كارت إئتمانى “مزور”- مبلغ مالى- جهاز كمبيوتر محمول “لاب توب”).

بمواجهتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى وقيامهما بتكوين تشكيلاً عصابياً دولياً تخصص فى النصب المالى من خلال التحصل على بيانات البطاقات الإئتمانية من بعض الأشخاص المتواجدين بالخارج وإستخدامها فى إجراء عمليات شراء وحجوزات وهمية بمختلف الدول بالإشتراك مع آخرين بتلك الدول، وأضافا بتعرفهما على المتهمة الثالثة من خلال مواقع التواصل الإجتماعى والتى تضطلع بربطهم بالأماكن والأشخاص الذى يمكن من خلالهم المساعدة فى تنفيذ أسلوبهم الإجرامى على النحو المشار إليه، مقابل الحصول على نسبة مالية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. جارى تكثيف الجهود لضبط المتهمة المذكورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى