تقارير

برعاية وزير التموين.. غدًا انعقاد المؤتمر والمعرض الثاني لجواهرجية مصر 2020

تجار الذهب : هدفنا تفعيل الباركود ونفاذ منتجاتنا للأسواق الخارجية

يُعقد غدًا الأحد برعاية الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ومشاركة رئيس مصلحة الدمغة والموازين المعرض والمؤتمر الثاني لجواهرجية مصر 2020 بأحد فنادق الجيزة .

يهدف المؤتمر الى تفعيل تطبيق نظام الباركود الخاص بضمان بيع واسترجاع الذهب المصري وفتح أسواق جديدة للتصدير ويهدف المؤتمر أيضا الى حل مشاكل سوق المجوهرات المصرى ويعمل على تنشيط وتطوير وتنمية هذا القطاع الكبير والمثمر بشكل واضح في الاقتصاد المصري.

وللمرة الأولى يقام ضمن فعاليات المؤتمر معرضا للمشغولات الذهبية والمجوهرات مصرية الصنع بشكل كامل.

ويشارك في المؤتمر كبار صناع الذهب في مصر وممثلون عن ماستر جولد و كيرمينا و كينج جولد ولفيف كبير من مصنعي الذهب وتجاره في السوق المصري.

ومن جانبه، قال مصطفى صابر عضو الغرفة التجارية والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “مستر جولد” انه من ضمن الموضوعات التي سلط المؤتمر الضوء عليها مشكلة ضبط سلامة عيارات الذهب المتداولة باﻷسواق، والتأكيد على أهمية استخدام تقنية الـ”بار كوود” فيما يخص العيارات المختلفة مما يدحض أي محاولة للغش والتلاعب في العيارات والدمغة.

وأكد  مصطفى أن المؤتمر يحاول وضع حلول فعالة لقضايا مختلفة مثل مواجهة ظاهرة تعرض التجار والمواطنين لبعض العصابات التى تزيف المشغولات الذهبية بطرق مختلفة وخاصة في المحافظات النائية، وتزوير فواتير محلات التجزئة.

وأوضح  سامح عبد الحكيم عضو الغرفة التجارية وأحد المشاركين في المؤتمر إن هدف المؤتمر إلقاء الضوء على سبل تطوير صناعة الذهب، والوصول بها إلى العالمية وتصدير مشغولات ذهبية مزينة بعبارة “صنع في مصر”، بالإضافة إلى دراسة ووضع حلول للمشكلات المزمنة التي يعاني منها السوق بسبب أخطاء البعض والتي أساءت للسوق كله.

وأكد أن صناعة الذهب في مصر يعمل بها آلاف من الشباب، وأن مصانع الذهب استوعبت كم هائل من الآيادي العاملة، وهو ما يحملنا مسئولية الحرص على استمرارية هذه المصانع وتطويرها للحفاظ عليها وعلى عدم تشريد من يعملون بها من شباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى