عرب وعالم

إخلاء مدن بأكملها في أستراليا وسط مخاوف من اشتداد الحرائق مجددا

أمهلت السلطات الأسترالية الخميس آلاف السياح 48 ساعة لمغادرة المناطق السياحية الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد وذلك تحسباً لموجة حر جديدة يتوقّع أن تضرب المنطقة السبت مما يهدد بتأجيج الحرائق الكارثية الضخمة التي تلتهم منذ أسابيع مساحات واسعة من جنوب شرق القارّة.

وبموجب توجيهات السلطات يتعين على السياح مغادرة هذه المنطقة قبل حلول السبت، وهو يوم ينذر بأن يكون كارثياً لفرق الإطفاء إذ تتوقع الأرصاد الجوية أن يشهد هبوب رياح قوية وأن ترتفع فيه درجات الحرارة إلى ما فوق 40 درجة مئوية، وهي ظروف مثالية لتأجيج الحرائق المستعرة أصلاً وهي لا تعدّ ولا تحصى.

وتسببت هذه الحرائق التي لا تزال خارج السيطرة خلال الساعات الـ48 الماضية بمقتل ثمانية أشخاص على الأقلّ ومحاصرة العديد من السياح.

وطلبت إدارة الإطفاء في مقاطعة نيو ساوث ويلز الخميس من السياح إخلاء منطقة ساحلية تمتد بطول 200 كيلومتر ، والمنطقة المعنية بأوامر الإخلاء تبدأ شمالاً ببلدة بيتمانز باي الخلابة (حوالي 300 كيلومتر جنوب سيدني) وتنتهي على بعد 200 كلم جنوباً ، ونصحت السلطات السياح المعنيين بالتوجّه إلى الجنوب ومقاطعة فيكتوريا.

ويجدر الاشارة الى انه قتل 18 شخصاً على الأقل منذ بدء موسم الحرائق في أيلول/سبتمبر ، وقد ترتفع هذه الحصيلة مع تأكيد سلطات ولاية فكتوريا الخميس أن 17 شخصاً في عداد المفقودين على امتداد أراضيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى