محليات

محافظ شمال سيناء في حوار مجتمعي مع الشباب : الاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل حقيقية لهم

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على الاهتمام بشباب الخريجين وتوفير فرص عمل حقيقة لهم .

وأضاف المحافظ أثناء لقائه المفتوح مع الشباب ( ممن تقدموا لحجز الأكشاك المقرر توزيعها ) لبحث آلية توزيعها عليهم ، وذلك فى مدرج مدرسة التجارة الثانوية للبنات بالعريش ، أنه وفقا لتوجيهات السيد الرئيس بإقامة حوار مجتمعي مع أهالي سيناء لأخذ آرائهم في المشروعات الجاري اقامتها ومعرفة صداها بين المواطنين خاصة الشباب .

وأعلن المحافظ أنه خلال تطوير ميدان السادات فى وسط مدينة العريش تم إنشاء عدد ١٠ أكشاك صغيرة ( كل كشك منهم عبارة عن منفذ واحد للبيع ) وكشكين بمساحه أكبر ( يضم كل كشك منهما 3 منافذ للبيع ) ، وذلك لتوزيعها على الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة وفق الضوابط والشروط المحددة .

وأشار المحافظ الى أن أوجه استغلال ال١٠ أكشاك الصغيرة كمنافذ فى بيع المأكولات السريعة والمعجنات والآيس كريم والمثلجات والحلوى والتسالي والمقرمشات والزهور والمشروبات الساخنة والباردة والعصائر الطبيعية والأشغال ، وفى تزيين السيارات .. علاوة على استغلال الأكشاك الكبيرة فى عرض منتجات الأسر المنتجة .

ولفت المحافظ الى أن شروط الحصول على كشك ألا يقل سن المتقدم عن ٢١ عاما ، ألا يكون موظفا أو طالبا ، أن يكون غير مؤمن عليه، مشددا على الالتزام ببنود العقد المبرم بين المستفيدين وديوان عام المحافظة .

وقال المحافظ أنه سيتم توزيع منفذ من الثلاث منافذ بالكشكين الكبيرين لذوى الاحتياجات الخاصة لعرض المنتجات الخاصة بهم ، وأن يكون قادرا على ممارسة العمل ، على أن يتم ترشيح المستفيدين من نادى المعاقين .

وأشار المحافظ الى تخصيص الكشك الواحد لعدد ٤ من الشباب بنظام حق الانتفاع لمدة ٣ سنوات، على أن يتم التجديد للمستفيدين طالما المشروع مستمر وناجح ، مشيرا الي التوسع فى انشاء تلك الأكشاك خلال الفترة المقبلة .

واستمع المحافظ الى مقترحات الشباب بشأن استغلال وتشغيل تلك الأكشاك ، وطالبهم بضرورة اعداد دراسات جدوى عن كيفية تشغيل تلك الأكشاك وتقديمها الى المحافظة قبل توزيع الأكشاك . 

حضر لقاء الشباب مع المحافظ كل من : ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش ، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم ، أسامة الشريف مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة ، صفوت الشريف نائب مدير الشئون المالية بديوان عام المحافظة ، ممدوح الحديدى مدير عام التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم ، محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالعريش ، ياسر حسين من الإدارة العامة للإنتاج والتنمية الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى