رياضة

“الأهلي” و “صلاح” مرشحان لجائزة “جلوب سوكر دبي” للأفضل في القرن

متابعة – حمدي بيومي

أعلن منظمو جوائز “جلوب سوكر دبي”، اليوم الثلاثاء، عن قوائم المرشحين النهائية لسبع جوائز، من المقرر تسليمها في مراسم احتفالية بالشراكة مع “مجلس دبي الرياضي” يوم 27 ديسمبر الجاري، حيث ينافس النادي الأهلي ومحمد صلاح على جوائز الأفضل هذا القرن.

وذكرت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية أن نجوم كرة القدم العالمية، المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي رونالدينيو، يتنافسون على الفوز بجائزة “جلوب سوكر” لأفضل لاعب هذا القرن.

 وأضافت الصحيفة أن الأهلي المصري وبايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين مرشحون لجائزة أفضل ناد في القرن، بينما تضم قائمة المرشحين النهائية لأفضل مدرب في القرن، السير أليكس فيرجسون وبيب جوارديولا وجوزيه مورينيو وزين الدين زيدان.

وتشمل قائمة الفئة السابع من جوائز “جلوب سوكر” لأفضل وكيل أعمال في القرن ما بين عامي 2001 و2020 ثلاثة أسماء هم البرتغالي خورخي ميندز والإيطاليين مينو رايولا وجيوفاني برانشيني.

أما بالنسبة للجوائز الخاصة بعام 2020، فسيتنافس على جائزة أفضل لاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي وكذلك كريستيانو ورنالدو وليونيل ميسي، وجائزة أفضل نادي بايرن ميونيخ وريال مدريد وليفربول، وجائزة أفضل مدرب هانز فليك ويورجن كلوب وجيان بييرو جاسبيريني.

وأوضحت الصحيفة أنه للمرة الأولى منذ إطلاق الجوائز في عام 2010، يختار الجمهور القوائم النهائية للفئات السبع للجوائز بشكل كامل، مشيرة إلى أن المنظمين سجلوا اليوم فقط زيادة بمقدار 8 ملايين صوت من 230 دولة حول العالم.

ووفقا للمنظمين، فإن الجوائز هذا العام ستكرم أفضل المواهب بعام 2020 إضافة إلى أصحاب أفضل المستويات خلال الأعوام العشرين السابقة للمرة الأولى، وبالإضافة لذلك سيجري الإعلان في نفس الأمسية عن جائزة ثامنة لصاحب أفضل مسيرة كروية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى