حوادث وقضايا

تأجيل محاكمة محمود عزت في “أحداث مكتب الإرشاد” إلى الخميس

قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة الإرهابي الإخواني محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الجماعة، في القضية المعروفة اعلاميا بـ”احداث مكتب الارشاد”، إلى يوم الخميس المقبل; لتعذر حضور المتهم.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، حددت جلسة اليوم الاثنين، لنظر اولى جلسات اعادة اجراءات محاكمة الارهابي محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الاخوان، في القضية المعروفة اعلاميا بـ “احداث مكتب الارشاد”، والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد.

كانت محكمة النقض أيدت الأحكام الصادرة بالسجن المؤبد، من محكمة جنايات القاهرة، في 5 ديسمبر 2018، بالسجن المؤبد لمحمد بديع و5 آخرين من قيادات الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مكتب الإرشاد”.

يذكر أن المتهمين في القضية كل من محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد، وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وآخرين.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين، اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات ارهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى