صحة وتعليم

“الزراعة”: التفتيش على 277 مركز بيع أدوية ولقاحات بيطرية خلال نوفمبر

قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إن مديريات الطب البيطري قامت بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حملة مكبرة في 13 محافظة شملت المرور والتفتيش على 277 مركزا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات خلال شهر نوفمبر الماضي. 

وأضاف أنه تم رصد 155 مركزا مخالفا ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود أدوية محظورة أو مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وأشار رئيس الخدمات البيطرية إلى أنه قد تم إصدار 25 قرارا إداريا لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة، والتي تعمل بدون ترخيص في 142 منشأة بيطرية بمحافظات الغربية، الشرقية، الإسماعيلية، قنا، بني سويف، الإسكندرية، الدقهلية، المنوفية والوادي الجديد، وتم عمل محضر (جنح) بمحافظة كفر الشيخ، و5 محاضر إدارية بالشرقية، بني سويف والوادي الجديد، كما تم تنفيذ قرارات الإغلاق ل7 مراكز بيطرية مخالفة بالشرقية، الإسكندرية، بني سويف والدقهلية.

وأوضح أن الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى