اقتصاد

ألمانيا تدعم برنامج الأغذية العالمي في مصر بـ 7.5 مليون يورو

قررت ألمانيا زيادة المساعدات للمحتاجين من خلال تقديم مبلغ 7,5 مليون يورو إضافيين لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر دعماً للدور المهم الذي يقوم به.

حيث يتم توجيه التمويل الذي يحصل عليه البرنامج إلى توفير الغذاء للأشخاص الذين هم في حاجة ماسة إلى التغذية وكذلك إلى الفئات الأكثر ضعفاً في مصر بما في ذلك أسر اللاجئين.

إضافة إلى ذلك فقد قام برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بالتعاون الوثيق مع المؤسسات الطبية وغيرها من المؤسسات الشريكة بإطلاق برنامج خاص يتم التركيز فيه على توفير الرعاية الصحية والإمدادات الطبية لأكثر من 6000 امرأة حامل ومرضعة ولأطفالهم آملين أن يستأنف عمله في أقرب فرصة ممكنة.

كما يسعى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر إلى اطلاق مبادرة لتوفير إمكانية التدريب المهني وتقديم المساعدات للمصريين وللاجئين لإقامة مشروعات متناهية الصغر وكذلك للشركات الناشئة. وعليه فإن المشروعات التي تلاقي نجاحاً كبيراً هي تلك المشروعات الناشئة القائمة على الشراكة بين مصريين ولاجئين والتي توفر الفرص وتحسن من سبل العيش وتساعد على دعم عملية الدمج والترابط المجتمعي في المجتمع المضيف.

في هذا الإطار قال السفير الألماني في مصر الدكتور سيريل نون: “في هذه الأوقات المليئة بالتحديات يتعين ألا ننسى الفئات الأكثر ضعفاً التي تعيش بيننا. إنه لمن دواعي سروري أن تسهم ألمانيا في دعم أنشطة برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة في مصر، هذا العمل الذي لا غنى عنه لدعم توفير الاحتياجات الأساسية وتحسين القدرة على التواؤم وفتح الآفاق.”

وقال منجستاب هايلي، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر “يعتز برنامج الأغذية العالمي بالشراكة الوطيدة التي يتمتع بها مع الحكومة الألمانية عبر السنوات الماضية والتي تمكن من خلالها برنامج الأغذية العالمي من تعزيز جهود الحكومة المصرية لدعم المجتمعات الأكثر إحتياجاً. اليوم أكثر من أي وقت مضى، نحن في أمس الحاجة إلى تكاتف الجهود لتقديم المزيد من الدعم الى المجتمعات التي أصبحت أكثر عرضة لانعدام الأمن الغذائي نتيجة لوباء فيروس كورونا المستجد. أتوجه بالشكر للحكومة الألمانية على هذه المساهمة التي ستمكننا من تأمين الاحتياجات الغذائية لمجتمعات اللاجئين المتضررة في مصر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى