اقتصاد

بروتوكول تعاون بين إنبي وجامعة الإسكندرية في مجال البحث العلمي

يحرص قطاع البترول على تعميق التعاون مع المؤسسات العلمية والأكاديمية للاستفادة من الجانب الأكاديمي في تحسين كفاءة الجانب العملي من خلال برامج دراسية متخصصة تسهم في زيادة الكفاءة الإنتاجية.

وذكرت وزارة البترول – فى بيان لها اليوم الثلاثاء – أن ذلك جاء خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي) وجامعة الإسكندرية في مجالات البحث العلمي والدراسات العليا وتقديم الاستشارات وتأهيل العاملين بالشركة.

وأكد الملا أهمية البروتوكولات في دعم استراتيجية وزارة البترول لتطبيق الأسلوب العلمي في برامج تطوير إمكانات وصقل مهارات الكوادر البترولية، منوها بحرص قطاع البترول على المساهمة في بناء القدرات للطلبة الجامعيين بما يمتلكه من خبرات متميزة في المجالات العملية.

ويتضمن البروتوكول الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لدى الطرفين في عقد البرامج والدورات التدريبية وورش العمل والندوات والمؤتمرات المشتركة وتقديم خدمات التدريب المهني والتعاون في مجال البحث العلمي والرسائل العلمية، بالإضافة إلى إعطاء فرصة للعاملين بالشركة لاستكمال الدراسات العليا والحصول على درجة الماجستير في مختلف التخصصات بالجامعة.

كما يتضمن الاستفادة من خدمات مركز القياس بالجامعة لتقييم الأداء، وتحديث المسار الوظيفي ووضع خطط التطوير وتنمية الكوادر بما يتوافق مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل، فضلا عن توفير برامج تدريب لطلبة الجامعة في المجال العملي.

وقع البروتوكول المهندس أشرف بهاء رئيس شركة “إنبي” والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى