محليات

محافظ بورسعيد يتفقد أعمال تطوير ورصف عدد من الطرق بحي المناخ

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين أعمال رصف وتطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق بحي المناخ، وذلك لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال والالتزام بالمواصفات المحددة، رافقه خلالها الدكتور منصور بكري رئيس حي المناخ والشركات المنفذة لأعمال التطوير.

وأكد المحافظ أن أعمال التطوير تشمل عدة طرق وهي “الأمين والنصر وعدلي وبني سويف وأسوان”، وذلك من منطقة شارع سعد زغلول “الثلاثيني” وحتى شارع النصر مع عمل التعديلات المرورية اللازمة بتقاطع شارعي الأمين والنصر أمام قصر الثقافة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطة التي تنفذها المحافظة لرفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية الرئيسية والفرعية وعودة الشيء لأصله.

وأضاف المحافظ أن التطوير يتضمن أعمال الرصف وإنشاء بالوعات أمطار، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة ديكورية حديثة وانترلوك، لافتًا إلى أنه جاري الاستكمال للأعمال، مشددًا على الشركة المنفذة بأن يتم تنفيذ الأعمال طبقًا للمعايير الهندسية وبأعلى المواصفات.

ووجه المحافظ رئيس حي المناخ بالمتابعة الدورية للطرق، والإنتهاء من أعمال الرصف والتطوير خلال المدة الزمنية المحددة وتخطيط الشوارع التي يتم الانتهاء من أعمال تطويرها لتظهر بالشكل الحضاري اللائق، بالإضافة إلى التأكيد على جميع الأنشطة والمحال التجارية بالشارع بوضع صناديق القمامة وعدم إلقاء المخلفات بالطريق العام مع عدم السماح بوجود أي إشغالات أو تعديات على نهر الطريق من قبل المحال.

 ومن جهة أخرى تفقد المحافظ شارع الثلاثينى وذلك لمتابعة آخر مستجدات أعمال رفع الكفاءة والتطوير التي شهدها الشارع، وخلال جولته طالب المحافظ أصحاب المحلات بالالتزام بالمساحات المقررة لهم ورفع الإشغالات التي تعيق السيولة المرورية وحركة المواطنين، مؤكدًا ضرورة تعاون المواطنين في كل القطاعات مع جهود الأجهزة التنفيذية من أجل تحقيق الصالح العام.

وأوضح “الغضبان” أنه الفترة الحالية تشهد أعمال تطوير في كل المحاور والميادين بالمحافظة ضمن خطة شاملة للارتقاء بالطرق وتسهيل الحركة للمواطنين، لافتًا إلى أن شارع الثلاثينى شهد أعمال تطوير على درجة عالية من الكفاءة باعتباره من الشوارع الحيوية بالمحافظة، وذلك في إطار الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وناشد محافظ بورسعيد المواطنين بالوعي بجهود الدولة والأجهزة التنفيذية والتي تعمل ليلا ونهارا من أجل المواطنين، وتحقيق الصالح العام، مؤكدًا ضرورة التزام كل المحلات بالمساحات المقررة و إزالة إشغالات الطريق التي تسبب الازدحام ومنع عودتها مرة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى