عرب وعالم

صدامات خلال تظاهر أنصار ترامب في واشنطن ضد نتيجة الانتخابات

تظاهر آلاف من مناصري الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب السبت في واشنطن، في أجواء احتفالية باستثناء بعض الصدامات مساءً، للتعبير عن “محبّتهم” للرئيس الذي يعتبرون أنه ضحية “سرقة” الانتخابات من دون تقديم دليل على ذلك.

وتجمّع ما لا يقلّ 10 آلاف شخص في ساحة فريدوم بلازا على مقربة من البيت الأبيض رافعين الأعلام الأميركية ومعتمرين قبعات حمراء كُتب عليها شعار ترامب “لنجعل أميركا عظيمة مجددا” وحاملين لافتات كُتب عليها “أوقفوا السرقة”.

وهذا المشهد غير مألوف من قبل في العاصمة الفدرالية الأميركية التي صوّتت في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر بأكثر من 90% من الناخبين لصالح الديموقراطي جو بايدن، الذي لا يزال ترامب وداعموه الرئيسيون يرفضون الاعتراف بفوزه الذي أُعلن منذ أسبوع.

وتقول كريس نابوليتانا وهي في الخمسينات من عمرها جاءت من مدينة بالتيمور المجاورة، “الرئيس ترامب يستحقّ أن يرى الأشخاص الذين يدعمونه وأن يشعر بالمحبة التي نكنّها له”.

وجاء آخرون من مناطق بعيدة على غرار بام روس التي قادت سيارتها لأكثر من ثماني ساعات من أوهايو في شمال البلاد، للمشاركة في هذا التجمع الذي دعت إليه في بعض من الالتباس، مجموعات مختلفة من بينها مجموعة “براود بويز” اليمينية المتطرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى