عرب وعالم

التجمعات الليبية: التهديد بإنزال قوات تركية غزو وانتهاك لسيادة الدولة

أكدت قوى التجمعات الوطنية الليبية أن التهديد بإنزال قوات تركية على الأرض الليبية يعد غزوا وانتهاكا لسيادة دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة, وكل المنظمات القارية والإقليمية.

جاء ذلك في بيان لقوى التجمعات الوطنية الليبية وجهته اليوم للأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء بعثات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وأعضاء الاتحاد الأوروبي والأمين العام للجامعة العربية ورئيس الاتحاد الأفريقي وأمين عام اتحاد المغرب العربي.

وأضافت قوى التجمعات الوطنية الليبية أن هذا الأمر يعد تهديدا خطيرا للأمن والسلم الدوليين, نظرا لما يحمله من تداعيات إدخال إقليم المتوسط وشمال أفريقيا, في صراع مسلح, سيكون الخاسر الوحيد فيه, الشعب الليبي ومقدراته الاقتصادية.

وأدانت القوى الوطنية – التي تضم عددا كبيرا من منظمات المجتمع المدني والأحزاب الوطنية وجمعيات حقوقية, وكتاب وباحثين وأكاديميين وتعبيرا عن رأي الأغلبية الساحقة من الشعب الليبي – بشدة التهديدات الصادرة عن الرئيس التركي, رجب طيب أردوغان, حول نواياه, بإنزال قوات عسكرية تركية على الأراضي الليبية, في خرق فاضح لميثاق الأمم المتحدة, وكل أعراف القانون الدولي والإنساني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى