مصر

الأرصاد : إستقرار نسبى بحالة الجو وهدوء بسرعات الرياح

بعد موجة الطقس السيئ الذى شهدته البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، تشهد البلاد حالة من الاستقرار النسبي في حالة الجو على أغلب الأنحاء، خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بهدوء فى نشاط الرياح على أغلب الأنحاء وانحسار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية .

ومن جانبه، كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس بشكل نسبى خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة، لافتاً إلى أن درجات الحرارة لازالت أقل من المعدل الطبيعي لها فى مثل هذا الوقت من العام بمعدل درجة أو درجتين .

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى هدوء فى سرعات الرياح خلال اليومين المقبلين، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن انحسار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية حيث تكون الأمطار خفيفة ولا تؤثر على الحياة اليومية، موضحاً أن فرص تكون الشبورة فى الصباح الباكر تكون خفيفة، مناشداً المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء .

أما عن طقس غداً الاثنين، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً .

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على مناطق من شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح نشطة على شمال البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاعها من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية .

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد

العظمى ١٧ : الصغرى ٩

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى