محليات

محافظ الدقهلية يلتقى ممثلي وزارة الإنتاج الحربي لمناقشة مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية بتكنولوجيا ألمانية هولندية

كتبت – حسناء رفعت

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم بوفد وزارة الانتاج الحربى والذى ضم اللواء منير هلال، والدكتور كريم عماره، والمهندس احمد سمير، وذلك بحضور المهندس عبده محمدين مدير عام ادارة المخلفات الصلبة، ود. هدير فريد عضو ادارة المخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة.

 وقام ممثلو الإنتاج الحربي خلال الاجتماع استعراض ومناقشة العرض المقدم بشان تنفيذ مشروعات تكنولوجية متطورة بمشاركة المانية هولندية وذلك بالتعاون مع وزارات البيئة والتنمية المحلية، ويستهدف المشروع المقدم الاستفادة من المخلفات البلدية بالمحافظات و تحويلها الى طاقة كهربائية يتم ربطها على شبكات الكهرباء للاستفادة منها مما يساهم فى توفير استثمارات كبيرة على الدولة فى مجال الكهرباء، و يساهم هذا المشروع ايضا في توفير بيئة نظيفة صحية وآمنة للمواطنين.

واوضح ممثلو وزارة الانتاج الحربى ان مشروع انتاج الطاقة الكهربائية الذي يمكن تنفيذه يتم من خلال حق الانتفاع لمدة 25 عاما، ويحتاج الى مساحة 10 افدنة لإقامته وتقدر تكلفة انشائه 90 مليون جنيه، وتبلغ  قيمة رأس مال الشركات العاملة فى المشروع ما قيمته 110 مليون دولار ، ويمكن من خلاله توليد23 ميجا وات كهرباء من خلال 500 طن قمامة يوميا، ويستغرق انشاؤه  خلال 24 شهرا من بدء.

 و اكد محافظ الدقهلية على ترحيبه بمساهمة وزارة الانتاج الحربى ممثلة في الهيئة القومية بالوزارة على جهودها المتواصلة و المشاركة الفعالة فى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا ان هذا المشروع يعد نقلة نوعية وحضارية لمحافظة الدقهلية، ووجه لمدير عام ادارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بمراجعة الدراسة المقدمة حول المشروع والتجهيز لكل المعلومات والبيانات التي تطلبها الهيئة.

وأكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة اوجه الدعم ليخرج هذا المشروع الى النور بعد الحصول على كافة الموافقات والسير في الاجراءات المطلوبة بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وأكدت محافظة الدقهلية بأن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين إنما جاء في إطار  اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذا لتوجيهات الدولة لتوليد الطاقة من المخلفات البلدية الصلبة باستخدام التكنولوجيا المتطورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى