صحة وتعليممحليات

الشرقية .. فحص 1962 مريض ضمن القافلة الطبية بفاقوس

 أنهت القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية السماعنه  التابعة لمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية أعمالها، والتي أستمرت لمدة يومان لتوقيع الكشف الطبي على أهالي القرية وصرف العلاج بالمجان، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وفي إطار خطة وزارة الصحة والسكان وخطة مديرية الشئون الصحية بالشرقية لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة في المناطق النائية بالمحافظة.

  حيث شملت القافلة العديد من التخصصات الطبية مثل، الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب والنساء والتوليد، بالإضافة إلى تنظيم الأسرة، والجلدية، فضلًا عن إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، حيث قامت القافلة خلال اليومان بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 1962 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 17 حالة لإجراء عمليات جراحية في المستشفيات التابعة للمديرية.

 كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية، وعمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي، بالإضافة إلى التوعية بترشيد استهلاك المياه، وذلك تحت إشراف الدكتور حسام قمحاوي منسق القوافل العلاجية بالمديرية.

كما نظمت الإدارة الصحية بالزقازيق القافلة الطبية العلاجية للأيتام بمؤسسة رعاية البنين والبنات بمدينة الزقازيق، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد الحكيم مدير الإدارة الطبية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

شملت القافلة العديد من التخصصات الطبية مثل، الباطنة والأطفال والأسنان والنساء والتوليد والجلدية، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

حيث قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 105 من البنين والبنات المقيمين بالمؤسسة، وتم صرف العلاج اللازم لهم مجاناً، كما تم تحويل ست حالات بعيادة الأسنان بوحدة طب الأسرة بقرية رزنة التابعة لإدارة الزقازيق، وتحويل حالتين تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، وقدم وكيل الوزارة الشكر لمدير الإدارة الصحية وجميع الفريق الطبي المشارك في القافلة على المجهود المبذول.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى