محليات

زراعة المنوفية : استعدادات مكثفة لموسم زراعة محصول القمح وتسوية ما يزيد عن (٢٠)ألف فدان بالليزر بنطاق المحافظة

متابعة – ابراهيم طه

صرح المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بـالمنوفية، بأنه تم تسوية مساحة (20) الف و (244) فدان بالليزر على مستوى المحافظة ، كما تم تجهيز مساحة (107) فداناً كمصاطب لزراعة محصول القمح .

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أن مركز أشمون جاء في مقدمة مراكز المحافظة حيث تم تسوية مساحة (4) ألاف فدان بالليزر و جاء مركز قويسنا فى مقدمة المراكز، حيث تم تجهيز مساحة 100 فدان للزراعة على مصاطب لمحصول القمح، يأتي هذا في إطار جهود الدولة لتنمية الموارد الطبيعية والحفاظ عليها والعمل على زيادة الإنتاجية وتعظيم الاستفادة من وحدة المياه والتربة.

وقد أكد وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن المديرية تعمل على نشر الوعى لدى المزارعين باستخدام أساليب النظم الحديثة للزراعة ، فضلاً عن تطوير أنظمة الري والتوعية الإرشادية للحفاظ على الموارد المائية وترشيد استخدامها كونه مشروعاً ذات عائد اقتصادي يساعد على استهلاك المياه وتقليل المهدر منها بما يحقق الصالح العام .

يأتي ذلك في إطار اهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بقطاع الزراعة وتطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه، والحصول على أعلى إنتاجية للفدان من محصول القمح من خلال استخدام تقنية تسوية التربة بالليزر والزراعة على مصاطب لتقليل المساحات واستنباط أصناف جديدة عالية الإنتاجية بما يعود بالنفع العام على الفلاح ورفع مستوى المعيشة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى