مصر

جمعة: إطلاق برنامج “شباب علماء الأوقاف” ابتداء من يناير القادم

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إطلاق برنامج “شباب علماء الأوقاف” ابتداء من شهر يناير القادم ، وسيبدأ البرنامج باختيار 150 إماما من أفضل الأئمة تحت سن الأربعين والعمل على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم العلمية والدعوية والمهارية، وإعدادهم إعدادا متميزا ليكونوا في قاطرة جيل المستقبل في مجال العمل الدعوي.

وقال وزير الأوقاف، في تصريحات اليوم الأربعاء، إنه سيتم اختيار الأئمة من خلال التمثيل النسبي لجميع محافظات مصر مع إعطاء أولوية للمحافظات الحدودية والنائية، ويأتى البرنامج في إطار عام التثقيف والوعي واهتمام الوزارة ببناء الوعي وبناء الشخصية معا، وفي ضوء برامجها المتعددة والمتنوعة في ذلك.

وأشار إلى أن الوزارة قامت اليوم بمخاطبة جميع المديريات لترشيح الأعداد المسجلة أمام كل محافظة على أن يكون الاختيار من أفضل الأئمة المتميزين علميا ومهاريا ودعويا وأداء وانضباطا بمساجدهم ممن هم تحت سن الأربعين ويجيدون استخدام الكمبيوتر والتعامل مع التقنيات الحديثة.

وأوضح أنه سيتم اختيار 15 إماما من كل مديرية من مديريات القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان، أسيوط، الأقصر، البحيرة، بني سويف، الجيزة، الدقهلية، سوهاج، الشرقية، شمال سيناء، الغربية، الفيوم، القليوبية، قنا، كفر الشيخ، مطروح، المنوفية، والمنيا، وسيتم اختيار 10 أئمة من كل من مديرية البحر الأحمر، بورسعيد، جنوب سيناء، دمياط، السويس، والوادي الجديد.

ولفت الوزير إلى أن المديريات سوف ترسل القوائم معتمدة من مدير المديرية إلى مساعد الوزير لشئون الامتحانات والتدريب في موعد أقصاه الأربعاء المقبل متضمنة اسم الإمام، تاريخ الميلاد، المؤهل الأعلى، التقدير، المسجد الذي يعمل به، ورقم الهاتف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى