ثقافه و سياحة

لليوم الثاني على التوالي.. وزيرة الثقافة تتابع فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ29

مزيج من الطرب والمؤلفات الحديثة من مهرجان الموسيقى العربية الـ29

كتبت – هند هيكل

اشادت وزيرة الثقافة بمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية وصرحت انه احد الأحداث الفنية البراقة التي تدعو للفخر وتبرز رياده مصر الحضارية.

تابعت د/إيناس عبد الدايم وزيره الثقافة وبحضور د/مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية الليلة الثانية من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية 29 بإدارة الفنانة / جيهان مرسي، وذلك علي مسرح النافورة بدار الاوبرا.

شهد الحفل جوله في عالم الإبداعات الفنية الساحرة والتي تآلق من خلالها النجم علي الحجار في مجموعه من اعماله المميزة , وكان منها علي اد ما حبينا, ياطالع الشجرة, اعذريني , انا كنت عيدك , لما الشتاء يدق البيبان , قبل ما اتواعد , عم ادم , الليل وآخره , تيجيش نعيش , اللي اشتري , مسألة مبدأ , عارفه , انت المدد . وذلك بقياده المايسترو احمد عاطف  والذي ابهر الجميع بأدائه المتميز.

ووجه الحجار الشكر لوزيرة الثقافة علي دعمها للفعليات الإبداعية في مختلف انحاء الوطن وأشاد بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الاوبرا للحد من فيروس كورونا.

كما سبق ذلك فاصلا للموسيقار وعازف العود باسم درويش مؤسس الفريق المصري الألماني كايرو ستيبس حيث قدم مجموعه من مؤلفاته الخاصة بمصاحبه اوركسترا اوبرا القاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى