صحة وتعليممحليات

الصحة: إجراء 663 عملية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الانتهاء من إجراء 663 عملية جراحية بمستشفى النصر التخصصي للأطفال ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، وذلك منذ إطلاق المنظومة في شهر يوليو الماضي وحتى اليوم.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم السبت، مستشفى النصر، لمتابعة سير العمل ضمن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي الدكتور خالد مجاهد – في بيان اليوم – أن العمليات التي أجريت بالمستشفى من ضمنها 563 عملية كبرى ذات مهارة دقيقة، و100 عملية كبرى، وذلك في تخصصات مختلفة منها القسطرة التشخيصية والقسطرة العلاجية للكبار والأطفال، وجراحات القلب المفتوح والقسطرة القلبية وجراحات لحديثي الولادة، وغيرها من التخصصات.

وأضاف أن الوزيرة تفقدت أقسام المستشفى المختلفة ومنها الرعاية المركزة والحضانات وتحدثت مع الفريق الطبي، وشددت على الاستمرار في الالتزام بتطبيق الصيدلة الإكلينيكية، كما تحدثت مع المنتفعين عن آرائهم في الخدمة الطبية المقدمة لهم، والذين أشادوا بدورهم بمستوى الخدمة التي يتلقونها بالمستشفى.

وأشار إلى أن الوزيرة راجعت الملفات الطبية للمرضى، موجهة بتقديم خدمة طبية ذات جودة عالية لهم وفقا لخطوط العلاج العالمية، مؤكدة على أهمية التدريب المستمر للفريق الطبي والاعتماد على شبكة الإنترنت والمعارف العلمية الطبية في عملية التدريب المهني الطبي.

وتابع أن الوزيرة أكدت جاهزية واستعداد المستشفى لاستقبال الحالات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك بالتعاون مع معهد القلب القومي وأكبر الاستشاريين في تخصص القلب، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع مؤسسة مجدي يعقوب والقطاع الخاص، للاستفادة من خبراتهم العملية بالمنظومة الجديدة.

يشار إلى أن مستشفى النصر التخصصي للأطفال يضم العديد من الأقسام منها أقسام الطب النووي، الأشعة التشخيصية، العلاج الإشعاعي، قسطرة قلب كبار وأخرى للأطفال، جراحة قلب كبار وأطفال، أورام الأطفال، جراحة أورام الأطفال، رعاية الأطفال حديثي الولادة، رعاية للكبار، جراحة العظام، جراحة أطفال، تخدير ومعامل للتحاليل الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى