اقتصادتقارير

مركز “فكرتك شركتك” ينهي الدورة الأولى لتدريب المُدرِبين من العاملين بالهيئة العامة للاستثمار

أنهى مركز فكرتك شركتك، التابع للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الدورة الأولى لتدريب المُدرِبين، من العاملين بالهيئة العامة للاستثمار، وذلك بالتعاون مع مؤسسة واضواني “Wadhwani Foundation- MENA”، المتخصصة في دعم ريادة الأعمال، في إطار خطة التطوير والتوسع التي ينتهجها مركز فكرتك شركتك.

واجتاز التدريب 30 موظفًا بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمختلف الإدارات والقطاعات والمحافظات، وتناول التدريب العديد من الموضوعات حول ريادة الأعمال وكيفية تحويل الأفكار إلى شركات ناشئة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لإنتاج التطبيقات، وأفضل طرق التدريب.

وقامت السيدة/ علا القبرصي، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بتسليم خريجي البرنامج شهادات التخرج، وأكدت على إيمان الهيئة بأهمية ودور العنصر البشري في دفع عملية التنمية، وأكدت على دعم الهيئة لدور ريادة الأعمال في خلق فرص العمل، وإيجاد الحلول المبتكرة للتحديات المجتمعية والاقتصادية المختلفة، وذلك في إطار خطة التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة المصرية.

وأكد المهندس إسلام محمد، مدير مركز فكرتك شركتك، على أن التدريب يأتي في إطار خطة المركز للتوسع في جميع المحافظات وزيادة أعداد المستفيدين من خدمات المركز المختلفة من رواد الأعمال والشركات الناشئة، ما يتطلب زيادة أعداد المُدرِبين، والموظفين القادرين على التعامل مع تحديات تحويل الأفكار إلى شركات ناشئة.

وأكدت السيدة/ فريدة سعيد، مسؤول التدريب وتطوير الأعمال، على أنه جاري الإعداد للدورات التالية للبرنامج خلال الستة اشهر المُقبلة، لتشمل أكبر عدد من العاملين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بعد النجاح الذي لاقته الدورة الأولى، خاصة فيما يتعلق بالاستجابة الممتازة للعاملين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وإقبالهم الشديد على الدورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى