مصر

رئيس تشاد يعرب عن مدى امتنانه لما يقدمه الأزهر لبلاده وللمسلمين

بحث الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم السبت بمقر مشيخة الأزهر، مع مستشار رئيس جمهورية تشاد حسين مسار حسين وسفير دولة تشاد في القاهرة الأمين الدودو عبد الله التعاون المشترك بين الأزهر وتشاد.

وقال حسين مسار انه رئيس تشاد بعث معه رسالة رسالة شكر للإمام الاكبر على ما يقدمه الأزهر لشعب تشاد بشكل خاص وللمسلمين حول العالم بشكل عام، مؤكدا أن الرئيس التشادي كلفه بالإشراف على جامعة الملك فيصل بتشاد بجانب عمله مستشارا للرئاسة وأوصاه بالاقتراب والاقتداء بجامعة الأزهر التي أنارت العالم حتى أصبحت قبلة للدارسين المسلمين من كل بقاع الدنيا ومحاولة تطبيق نفس النظام الدراسي بالجامعة واستقدام أساتذة من جامعة الأزهر ممن تعلمنا على أيديهم وانتفعنا من علمهم على مر العصور.

من جانبه أعرب الإمام الأكبر عن خالص امتنانه من رسالة الرئيس إدريس ديبي, مؤكدا استمرار تواجد الأزهر في المجتمع التشادي والمجتمعات الإسلامية والحرص على الاهتمام بشئون المسلمين حول العالم .

كما أعرب عن ترحيب واستعداد الأزهر لتقديم كل الدعم العلمي والديني لتشاد في كل الأمور التي تحتاج إليها, مشددا على أن الأزهر لن يدخر جهدا في خدمة أبناء تشاد.

وقرر الإمام الأكبر تخصيص ١٢ منحة لطلاب تشاد؛ لدراسة الطب بجامعة الأزهر؛ وذلك ضمن ٢٤ منحة سنوية في مختلف المجالات؛ وذلك لحاجة تشاد لمزيد من التخصصات الطبية التي تلبي حاجة المجتمع التشادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى