مصر

سمير صبري يكشف للميس الحديدي كواليس فيلم ” جلسة سرية ” الذي أنتجه الراحل محمود ياسين

متابعة – هند هيكل


استرجع الفنان القدير سمير صبري ذكرياته مع الراحل اقدير ” محمود ياسين قائلاً ” عملت مع الفنان محمود ياسين نحو 12 عمل فني وكان ” جلسة سرية ” ضمن الافلام الستة التي قام بإنتاجها “، عازياً في لقاء مع الاعلامية لميس الحديدي في فقرة خاصة عن الفنان الراحل محمود ياسين عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” على شاشة ” ON” إتجاه الراحل للانتاج إلى كون فيلم جلسة سرية يعكس قصة حقيقية شهدة وقائعها محافظة الاسكندرية وحكاها نبيل عصمت الكاتب والسيناريست وهو من كتب الرواية وكنا وقتها في رحلة لكندا بالتنسيق مع وزارة السياحة لصالح مصر ووقتها قص علينا الراحل عصمت وقائع الرواية قائلاً ” تصوروا حصل في إسكندرية كذا كذا ” فرد عليه محمود قائلاً ” أنا عاوز أعمل الفيلم ده ؟” وبالفعل كتب نبيل عصمت الرواية اثناء الرحلة التي كنا فيها جميعاً بين كندا والولايات المتحدة الامريكية “.


واستطرد قائلاً في سرده لوقائع وكواليس إنتاج الراحل محمود ياسين لفيلم جلسة سرية قال صبري ” لان الفيلم كان إنتاج محمود ياسين كان مكسوف يقلنا تاخدوا كام ؟ فارسل لنا مدير إنتاج أنا ويسرا بالعقود وطوال تصوير الفيلم كان ياتي ليه في الاستديو ويقول لي من فضلك إمضوا العقد عشان أرتاح ” .


وتابع ” انتهينا من الفيلم لم نوقع عقد ولم نتقاضي أجراً حباً في محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة التي قامت بتأدية أحلى أدوارها في هذا الفيلم… الفنان لما بينتج بيكون عاوز يحقق شيء شايف أن المنتجين الي على الساحة مش هيقدروا يحققوه .. صحيح مصاريف على الفنان لكن متعة وأنا شخصياً أنتجت “جحيم تحت المياه ” ده حلو في المهنة وبالفعل فيلم ” جلسة سرية ” كان من أفضل الافلام الستة أو السبعة التي أنتجها الراحل محمود ياسين “.


سمير صبري يكشف للميس الحديدي لماذا إستمر ثنائي نجلاء فتحي ومحمود ياسين في أعمال ممتدة ؟


25 فيلم تشاركا فيه وأنا شخصياً شاركتهم في خمسة منهم
الراحل أخبرني أن أقرب أعماله السينمائية قرباً لقلبه ” العذاب إمراة ” و” قاع المدينة “.


هذه قصة إصابة حلمي رفلة بأزمة صحية في السيارة برفقة الراحل محمود ياسين

قال الفنان القدير سمير صبري أن الراحل محمود ياسين في حصيلة أعماله الفنية شارك الفنانة نجلاء فتحي كثنائي ظل لفترة طويلة من الاعمال السينمائية وتابع قائلاً ” كتير أوي الثنائي ده إستمر في أعمال سينمائية تقريباً 25 فيلم وهي أكثر فنانة عملت معه وأنا شخصياً شاركتهم في خمسة منهم أهمهم” أختي ” ” الشيطان إمرأة ” و”حب وكبرياء”و “لا يامن كنت حبيبي ” .


عازياً في لقاء مع الاعلامية لميس الحديدي في فقرة خاصة عن الفنان الراحل محمود ياسين عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” على شاشة ” ON” إستمرار مسيرة الثنائي لفترة طويلة إلى وجود ” كمياء بينهما ” وكانا محبوبين ونجوم شباك وقتها بالاضافة لرغبقة رمسيس نجيب وقتها في خلق فاتن حمامة جديدة ممثلة في نجلاء فتحي وتابع قائلاً ” لها ثلاثة أعمال قامت بهم الفنانة فاتن حمامة مثل ” إذكريني ” وحب في الظلام ” وتم تحويله لحب في البركان ” حيث كان ثنائي متميز نجحا في الاستمرار وجذب الانظار “.


واسترجع صبري كواليس تصوير فيلم ” لا يامن كنت حبيبي ” الذي شارك فيه الثنائي نجلاء فتحي ومحمود ياسين قائلاً ” كان الفيلم إخراج حلمي رفلة والذي طلب مني اثناء التصوير أن أقوم بدعوتهم للعشاء لاني إسكندراني .. وبالفعل أخدتهم وأكلتهم سمك في ابو قير واثناء رجوعنا وأنا اقود السيارة كان الراحل الكبير حلمي رفلة بجواري ومحمود ياسين في الخلف فقال لنا رفلة : ياه نسيت أخد دواء القلب وللاسف مش معايا وبعد قليل سألته ونا قشته عن جدول أعمال إستكمال تصوير الفيلم في اليوم التالي ولم يرد وكررت السؤال لم يرد فنظرت في المراة وسالت محمود ياسين وقلت هوا جراله حاجه ؟ فطلب مني محمود أن أتوقف بجوار أي صيدلية لشراء دواء القلب وبالفعل توقفنا عند صيدلية فنزل محمود ياسين وفضلت البقاء معه في السيارة وبالفعل أعطاه دواء القلب واثناء سلوكنا للطريق للفندق في محطة الرمل نام حلمي رفلة مجدداً وعاودت أسال محمود ياسين هوا جراله حاجه تاني ؟ فإكتشفنا أن هذا منحاً طبيعياً لدى حلمي رفلة أنه بعد تناول الطعام ينتابه نوم عميق”.


وسرد صبري واقعة اثناء قيام الراحل بتصوير أخر أعماله الدرامية “ماما في القسم” بمشاركة سميرة أحمد قائلاً ” زرته اثناء التصوير وسالته أحب الاعمال السينمائية إلى قلبه فأخبرني ان اقربها لقلبه ” العذاب إمراة ” و” قاع المدينة ” بطولة نادية لطفي .


وعزى صبري كون هاذين الاعمال مقربين لقلب الراحل محمود ياسين لكونهما أدوار مختلفة بالنسبة له وحتى للفنانات السيدات ممن شاركنه فيها مثل النجمة نيلي ونادية لطفي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى