محليات

محافظ دمياط تعقد اجتماعًا طارئًا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئًا بحضور الأستاذ إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط و اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن و مدير إدارة المتابعة و التفتيش المالي والإداري.

حيث أعلنت المحافظ فى مستهل الاجتماع عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجات الطقس السيء التي قد تتعرض لها البلاد خلال الأيام القادمة، وذلك وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موجهة أيضاً بالالتزام التام بالخطة الموضوعة مسبقاً للتعامل مع هطول الأمطار الغزيرة وأية تداعيات قد تحدث نتيجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وعلى جانب آخر، أصدرت محافظ دمياط حزمة من التوجيهات التي جاء من بينها تكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية و غلقها طبقاً للقرارات الصادرة في هذا الشأن، نظرًا لما تمثله من عبء على كاهل أولياء الأمور فضلا عن خطورتها على سلامة الطلاب لوجود تجمعات كبيرة بها وسط عدم اهتمام بالتدابير الوقائية الواجب اتباعها خلال الفترة الراهنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما أكدت الدكتورة منال عوض على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمرور الميداني المستمر على القرى لمتابعة أعمال النظافة ورفع الإشغالات بكافة المناطق و العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددة على رفع كافة المخلفات الموجودة بالأراضي الفضاء والزام ملاكها بإحاطتها بسور من الجمالون حتى لا تتراكم بها أية مخلفات مرة أخرى حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين.

 كما وجهت أيضاً باتخاذ ما يلزم من إجراءات لغلق مخازن الخردة لخطورتها الداهمة و نقل جميع مستلزماتها إلى مصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى