صحة وتعليم

23 مليون طالب وطالبة يبدأون العام الدراسي اليوم

بدأ اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، لما يقرب من 23 مليون طالب وطالبة على مستوى جميع المحافظات، تحت إشراف 250 ألف معلم ومعلمة.

وتستكمل الدراسة اليوم الأحد فى 14 محافظة “القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح”.

بينما انتظمت الدراسة، أمس السبت، بمحافظات “الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء” الطلاب اليوم، بالإضافة إلى عدد من المدارس الحكومية والخاصة في القاهرة والجيزة.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن الوزارة وضعت خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، عن طريق العمل على تقليل الكثافة بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأضاف أنه تم توزيع أجهزة حرارية على المدارس لقياس درجات حرارة الطلاب يوميًا، فضلًا عن توفير أماكن عزل داخل المدارس في حالة شعور أحد الطلاب بالإعياء ويتم التنسيق في ذلك الأمر مع وزارة الصحة.

وعن مصادر التعلم التي سيتبعها الطلاب خلال العام الدراسي المقبل، للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. سيكون لهم الأولوية في الحضور بالمدرسة لأن نظام التعليم الجديد 2.0 يعتمد على التواصل مع المدرس داخل الفصل، والصفوف من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادي.. سيتم توفير 3 محطات تلفزيونية تعليمية، بحيث ستكون هي المصدر الرئيسي للتعلم، فضلًا عن عدد من المنصات الإلكترونية الأخرى لمن تتوفر لديهم خدمة الإنترنت، والصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي.. في هذه المرحلة وفرت الوزارة للطلاب العديد من مصادر التعلم بالإضافة إلى أجهزة التابلت والذي سيتم تسليمه للطلاب خلال الأسبوع الأول للدراسة.

وأعلن وزير التربية والتعليم عن إنشاء منصة جديدة باسم “منصة التعليم المصري” وهي منصة موجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التي أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.

وتابع: ” تم إنشاء مركز إلكتروني لتلقي الشكاوى والطلبات عبر خدمة الواتس آب والطلبات من 9 صباحًا إلى 5 مساءًا عبر الرقم 01148970610، وسيتم الرد والتفاعل من خلال قيادات الوزارة مع جميع الشكاوى”.

وتطرق الوزير للحديث حول القنوات التعليمية والتي تم إطلاقها رسميًا اليوم الأحد، تحت اسم “مدرستنا” عبر تردد 12303- الاستقطاب أفقي – معدل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 56، وسيتم الإعلان عن جدول البث للطلاب، عبر “منصة التعليم المصري” فضلًا عن طباعته وتوزيعه على الطلاب في المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى