مصر

سامح شكري يؤكد موقف مصر الثابت من دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم /الأربعاء/ مباحثات مع المنسق الأممي الخاص لعملية السلام نيكولاي ملادينوف.

جدد وزير الخارجية سامح شكري تأكيد موقف مصر الثابت من دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وصولا إلى إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967, استنادا إلى مبدأ حل الدولتين ووفقا لمقررات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية اليوم الأربعاء للمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف لبحث آخر التطورات ذات الصلة بالشأن الفلسطيني وفرص إعادة انخراط الأطراف المعنية في مسار السلام.

وصرح أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية, بأن الوزير شكري أكد حرص مصر على تقديم كل الدعم لجهود المبعوث الأممي الرامية إلى إعادة إحياء عملية السلام وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

بدوره, استعرض ملادينوف آخر المساعي والاتصالات التي أجراها مع مختلف الأطراف المعنية لمناقشة سبل دفع مسار السلام تحقيقا للأمن والاستقرار لكافة دول المنطقة, مؤكدا حرصه على التنسيق المستمر مع القاهرة في هذا الصدد.

وأعرب عن تقديره لدور مصر الداعم للتوصل إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية وكذلك مساعيها المستمرة لرأب الصدع الفلسطيني وتحقيق المصالحة المرجوة. واتفق الطرفان على مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة من أجل متابعة المستجدات ذات الصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى