تقارير

وزيرتا الهجرة و التجارة تتفقدان معرض “تراثنا” للحرف والمنتجات اليدوية (صور)

تفقدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد ، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، والإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم، معرض تراثنا للحرف والمنتجات اليدوية والتراثية، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور وفد من أبناء مصر الدارسين بالخارج، لاطلاعهم على جهود الدولة المصرية للنهوض بقطاع الاستثمار ودعم المشروعات اليدوية والصغيرة.

وذكرت وزارة الهجرة – في بيان اليوم – أن شباب مصر الدارسين بالخارج، التقوا الوزيرتين، وحرصوا على توضيح خططهم المستقبلية لدعم الوطن من خلال الاهتمام بدراستهم لمختلف التخصصات العلمية، كما شاهدوا عرضا عن معرض “Expo 2020 Dubai“، وعرضا حول “ميراثنا الحضاري وربطه برؤيتنا المستقبلية”.

من جانبها، أشادت وزيرة الهجرة بروعة وإبداع الحرفيين المصريين، لتخرج المنتجات بصورة دقيقة ومبهرة في شتى المصنوعات بأياد مصرية أبدعت في التصميم والإنتاج لمختلف منتجات المعرض .. مؤكدة أن المنتجات التراثية المصرية تفوق في جمال تصميماتها وروعتها المنتجات الموجودة في الأسواق، وتحتاج إلى الترويج الجيد لها داخليا وخارجيا.

وقالت إن الوزارة تعمل على تعريف المصريين بالخارج بجهود الدولة في دعم الاستثمار بشكل عام والحرف والصناعات الصغيرة أيضا، لتوفير فرص عمل، ودعم الاقتصاد في ظل تداعيات وباء كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى