رياضة و شباب

وزير الشباب والرياضة يبحث مع ممثلي منظمة “يونيسف” أوجه التعاون الثنائي

بحث وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مع المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسف/ تيد شيبان، وجيريمي هوبكنز ممثل المنظمة بمصر، آفاق التعاون بين الوزارة والمنظمة خلال الفترة المقبلة.

وتفقد الدكتور أشرف صبحي رفقه ممثلي اليونيسف معرضا للمنتجات اليدوية لبرنامج “مشواري” بالقاهرة، أعقبه استعراض النماذج الناجحة بالبرنامج الذي تنفذه المشروعات وتدريب الشباب بالوزارة بالتعاون لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، والذي يعمل على تأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل وتنمية المهارات الحياتية للنشء والشباب.

وأكد وزير الشباب خلال استقباله لوفد اليونيسف، تسهيل وضع الخطط الاستراتيجية للتوصل إلى تحقيق الأهداف العامة لتقوية البرنامج، مشيرا إلى أن برنامج “مشواري” يتفق مع محور بناء الإنسان الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب الأخير، مع ضرورة الاهتمام بالتسويق الجيد للمنتجات داخليا وخارجيا.

واستعرض وزير الشباب جهود الدولة لتنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية من خلال جامعة أسلسكا; بهدف إتاحة فرص أكبر لشغل الشباب للمناصب القيادية بالدولة، بالإضافة إلى دور الأكاديمية الوطنية للتدريب، واستعرض أيضا نماذج من الدراجات التي تتيحها الوزارة للشباب والماراثونات التي تنفذها بمختلف المحافظات، ووجه بدراسة إمكانية تحويل برنامج مشواري لريادة أعمال مع دراسة وجود شركة وطنية تختص بالمنتجات والحرف اليدوية.

بدوره، أشار المدير الإقليمي لمنظمة يونيسف، إلى أهمية أنشطة برنامج مشواري المنفذة تحت رعاية الوزارة على مستوى إحدى عشر محافظة ، مشيدا بالتوجه نحو تحقيق التكامل في المشروعات والاستثمار في العنصر البشري وتهيئة بيئة داعمة له.

وعرض شباب “مشواري” قصص نجاحتهم التي حققت منذ بداية انضمامهم لبرنامج مشواري التي تنفذه الوزارة في محافظات الجمهورية، وكيف التحقوا وعرفوا واستفادوا منه.

ويعمل برنامج “مشواري” على تنمية مهارات الحياتية مثل مهارات مثل الاتصال، وتحديد الأهداف، والتفكير الابتكاري، ومهارات التوظيف مثل كتابة السيرة الذاتية ومهارات إجراء المقابلات الشخصية، ومهارات إنشاء المشروعات الصغيرة للشباب، بالإضافة إلي مراكز خدمة المشورة المهنية للشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى