مصر

اليوم ذروة الطقس السيئ.. وأتربة وأمطار رعدية بمعظم المحافظات

تتعرض معظم محافظات الجمهورية، لموجة من الطقس السيئ، منذ أمس الثلاثاء ومن المتوقع ان تستمر حتى يوم الجمعة، حيث تشهد البلاد نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، مع توقعات بسقوط أمطار خلال ساعات على أغلب الأنحاء تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق، وقد تمتد للقاهرة.

وبالنسبة لطقس اليوم الاربعاء، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، طقس مائلًا للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطارعلى السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة قد تمتد حتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية.

والرياح أغلبها غربية إلى جنوبية نشطة على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى أربعة، والرياح السطحية شمالية غربية.. وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض محافظات الجمهورية، القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 7 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 8 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 8 درجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى