تقارير

“خالد خلف الله ” يطالب الحكومة بزيادة سعر طن القصب لـ 1000 جنيه وإنقاذ المزارعين من الإفلاس

 

كتب – محمد مهران

تقدم اللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب عن مركز نجع حمادي بقنا، بطلب إحاطة عاجل الي رئيس مجلس النواب موجهه الي رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والمالية والتخطيط والتموين؛ بضرورة إنقاذ مزارعي القصب من الإفلاس وزيادة سعر توريد طن القصب إلى الف جنيه؛ لمواجهة غلاء الأسعار وارتفاع اسعار الغاز، خاصةً أن سعر طن القصب لم يزيد منذ ثلاثة سنوات دونًا عن أسعار المزروعات التي زاد سعرها تماشيا مع غلاء الأسعار.

وأضاف “خلف الله” في طلبه بأن الرئيس السيسي اطلق مبادرة دعم الفلاح والمزارعين وعلي اجهزه الدولة تنفيذ خطط وتوجيهات الرئيس بحماية الفلاح، وحماية مزارعي القصب خاصة هذه السلعة الاستراتيجية الوطنية، وأن العاملين بزراعة القصب ملايين المزارعين وبدء عدد كبير منهم ببيع أراضيهم بسبب كساد المحصول، وعدم تحرك الدولة بزيادة سعر توريد طن القصب وتركهم فريسة لغلاء الأسعار.

وشدد خلف الله، على أن شركة السكر تصرف رسوم نقل في جميع المحاصيل وجميع المحافظات عدا مزارعي نجع حمادي  لم يتم توريد رسوم نقل للمحصول؛ مطالبًا الحكومة بالمساواة وصرف رسوم نقل حتى يتمكن الاهالي بالوفاء بالتزاماتهم.

وطالب “خلف الله” الحكومة بسرعة صرف اسمدة الكيماوي الشتوي المتأخر منذ شهور للمزارعين لإنقاذ الزراعات، مشددًا على حماية الدولة للمزارع وعدم تركهم  فريسة للسوق السوداء غير الآمنة والأسعار الزائدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى