مصر

أمازون ستجعلك تتحكم فى بيتك عن بعد

كتبت : فاتن خطاب

في العام الماضي ، أعلنت أمازون عن شبكة Sidewalk الخاصة بها ، وهي بروتوكول لاسلكي جديد ذي نطاق ترددي منخفض وبعيد المدى طورته للمساعدة في توصيل الأجهزة الذكية بالداخل ، وربما الأهم من ذلك  ، خارج منزلك .Sidewalk ، الذي يشبه إلى حد ما شبكة متداخلة يمكن أن تغطي حيًا بأكمله بسهولة ، بالقدر المناسب من نقاط الوصول ، وهي تقترب الآن من الإطلاق.

كما أعلنت أمازون ، إن أجهزة Echo المتوافقة ستصبح جسور Bluetooth لشبكة Sidewalk في وقت لاحق من هذا العام ، كما ستكون Ring Floodlight و Spotlight Cams جزءًا من الشبكة. نظرًا لأن هذه الاتصالات ذات عرض نطاق ترددي منخفض ، تتوقع أمازون ألا يمانع المستخدمون في مشاركة جزء صغير من النطاق الترددي مع جيرانهم.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت الشركة أيضًا أن Tile سيكون أول جهاز Sidewalk تابع لجهة خارجية يستخدم الشبكة عند إطلاق جهاز التتبع المتوافق الخاص به في المستقبل القريب.

عندما أعلنت أمازون لأول مرة عن Sidewalk ، لم توضح بالتفصيل كيفية عمل الشبكة. ولكن الان نشرت الشركة ورقة بيضاء حول كيفية ضمان الخصوصية والأمان على هذه الشبكة المشتركة.

وأشار المدير العام لشركة  Sidewalk ، الى أنه لا ينبغي لنا أن ننظر إلى Sidewalk كمنافس لـ Thread أو بروتوكولات الشبكات المعشقة الأخرى. و أن الفريق لا يحاول استبدال البروتوكولات الحالية ولكنه يريد فقط إنشاء آلية نقل أخرى  وطريقة لإدارة أجهزة الراديو التي تربط الأجهزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى