صحة وتعليممصر

التعليم العالي: افتتاح 5 جامعات تكنولوجية جديدة لإحتياجات سوق العمل

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار إنه سيتم افتتاح 5 جامعات تكنولوجية جديدة; لتلبية احتياجات سوق العمل وتوفير فرص عمل جيدة للخريجين من الشباب, وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها أمانة التعليم والبحث العلمي بحزب (مستقبل وطن), برئاسة النائب الدكتور سامي هاشم, رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بالقاهرة, تحت عنوان (الجامعات المصرية والطريق للمستقبل).

وأشار عبد الغفار إلى إنه ستتم إضافة عدد من التخصصات والبرامج الحديثة في الجامعات لإعداد خريجين قادرين على استيعاب التكنولوجيا الحديثة المتقدمة في جميع المجالات للحاق بركب الحضارة; لتصل مصر لمصاف الدول المتقدمة عالميا.

وعرض عبد الغفار – خلال الورشة – خطة الوزارة في تطوير التعليم العالي, وما تم إنجازه في مجال الجامعات (الحكومية, الأهلية, الدولية, التكنولوجية), فضلا عن برامج التعليم الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والنانو تكنولوجي, وغيرها من البرامج الحديثة, لإعداد خريجين جامعيين لسوق العمل في ظل متغيرات الثورة الصناعية الرابعة, والتي ستنهى على الوظائف القديمة; لتحل محلها وظائف جديدة مثل العمل في مجال الإلكترونيات والفضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى