مصر

عبدالعاطي يترأس الاجتماع التنسيقي للنسخة الثالثة لأسبوع القاهرة للمياه

ترأس وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي الاجتماع التنسيقي للجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثالثة تحت عنوان ” الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة”.

واستعرض الاجتماع، اليوم السبت، مسودة فعاليات أسبوع القاهرة الذى يُعقد خلال الفترة من 18-22 أكتوبر المقبل، وما يحتويه من جلسات، وحلقات نقاش علمية، فضلاً عن الاجتماعات رفيعة المستوي وفاعليات الاحداث التي ستقام على هامش المؤتمر .
وأوضح عبد العاطي أن نسخة هذا العام تهدف إلي تسليط الضوء على عدة محاور؛ منها التحديات التي تواجه الموارد المائية في المناطق الجافة، ومناقشة الحلول العلمية و احدث التكنولوجيات لتحقيق الامن المائي.

وقالت رئيس قطاع التخطيط ورئيس اللجنة التنظيمية الدكتورة إيمان سيد إن: أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثالثة يأتي مختلفاً فى تنفيذه هذا العام عن الأعوام السابقة، حيث سيُعقد الافتتاح الرسمي ويعقبه بدء الفعاليات عبر تقنيات التواصل عن بُعد بما يضمن المشاركة الواسعة والفعّالة للخبراء من مختلف انحاء العالم إتخاذ كافة تدبير الإجراءات الإحترازية لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وتجدر الإشارة إلى أن التفاعل على الموقع الرسمي للمؤتمر تخطي المائة ألف زائر خلال نسختيه الاولى والثانية 2018 و2019 حيث حضر كلا منهما أكثر من 1000 مشارك وتم عقد أكثر من 50 جلسة فنية وحاضر فيها أكثر من 40 عالم وخبير في مجال المياه وشاركت حوالي 30 شركة وجهه في المعرض المقام على هامش كل منهما.

وقد حظي الأسبوع برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتشريف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى