رياضة

اللجنة الأولمبية الدولية: أولمبياد طوكيو ستقام العام المقبل بغض النظر عن جائحة كورونا

قال نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جون كوتس إن أولمبياد طوكيو 2020 المؤجلة ستقام العام المقبل بغض النظر عن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، متعهدا بأنها ستكون “الألعاب التي تقهر كوفيد-19”.

وأصر كوتس (في تصريحات له نقلتها صحيفة “جابان تايمز” اليابانية اليوم الاثنين على موقعها الالكتروني) على أن ألعاب طوكيو 2020 ستبدأ في تاريخها المعدل في العام القادم، مشير إلى أنه على مدار تاريخ الألعاب الأولمبية لم يتم إلغاء أي منها أبدا لأسباب أخرى غير الحرب.

وقال كوتس، الذي يرأس لجنة تنسيق أولمبياد طوكيو في اللجنة الأولمبية الدولية : ” إن ألعاب طوكيو ستقام مع أو بدون كوفيد-19 ، وأنها ستبدأ في 23 يوليو من العام المقبل”.

وأشار كوتس إلى:”أن الدورة الحالية كانت ستجري تحت شعار إعادة الإعمار بعد الدمار الذي خلفه تسونامي”، في إشارة إلى الزلزال الكارثي وموجات المد العاتية “التسونامي” التي ضربت منطقة توهوكو اليابانية في عام 2011.

وتابع:” الآن ستكون هذه هي الألعاب التي قهرت كوفيد-19 في نهاية المطاف “، وقد تم تأجيل دورة ألعاب طوكيو 2020 التي كان من المقرر لها أن تبدأ في شهر مارس الماضي بسبب الوباء العالمي.

ولا تزال حدود اليابان مغلقة إلى حد كبير أمام الزوار الأجانب، ولا يزال اللقاح على بعد شهور أو حتى سنوات، مما يغذي التكهنات حول ما إذا كان من الممكن إقامة الألعاب الأولمبية أم لا.. على حد قول جابان تايمز.

مع ذلك، أوضح مسئولون يابانيون أن الألعاب لن تتأخر للمرة الثانية رغم تبادر مؤشرات على أن الحماس العام في اليابان يتضاءل بعد أن أظهر استطلاع للرأي نشر مؤخرا أن واحدا فقط من كل أربعة يابانيين يريد أن تستمر الألعاب الأولمبية العام المقبل، مع تأييد معظمهم إما لتأجيل أو لإلغاء آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى