محليات

الوادي الجديد..الكشف الطبي على 1958 طفلًا بمبادرة “المسح السمعي” الرئاسية

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، عن توقيع الكشف الطبي على 1958 طفلًا ضمن مبادرة “المسح السمعي” الرئاسية منذ بدء تنفيذ المبادرة في أكتوبر الماضي وحتى اليوم 16 ديسمبر الجاري.

أكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، تنفيذ مبادرة المسح السمعي للأطفال حديثي الولادة بالمحافظة، من خلال 18 مركزًا طبيًا موزعة على المراكز الإدارية الخمسة.

أوضح «محروس» أن المسح يجري للأطفال خلال الثلاثة أيام الأولى من الولادة، مع تحليل هرمونات الغدة الدرقية، حتى يمكن تحديد درجة الإعاقة السمعية إن وجدت في وقٍت مبكر، ويجري تحويلها لاستشاريين ليتم علاجها مبكرًا عن طريق الأجهزة الطبية الحديثة.

أكد وكيل وزارة الصحة مراعاة الكثافة السكانية وسهولة الوصول إلى الوحدات المختارة للإحالة، موضحًا أن الفئة المستهدفة هم الأطفال حديثي الولادة من عمر ثلاثة أيام إلى أسبوع، وأشار إلى أنه جري تدريب الفريق الصحي بالمحافظة على كيفية تنفيذ المسح السمعي للأطفال من أجل ضمان جودة عالية من النتائج.

جدير بالذكر أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أعلنت عن تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع في شهر سبتمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى