محليات

الإسماعيلية تواصل تنفيذ الموجة 14 لإزالة التعديات على أراضي الدولة

في إطار تنفيذ توجيهات اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتنفيذ أعمال إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات.

أعلن المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية مازالت تواصل تنفيذ خطة الموجة الرابعة عشر لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها.

وأشار إلى أنه تم تنظيم حملة إزالات مكبرة بنطاق مركز ومدينة التل الكبير بناحية قرية الجزيرة الخضراء اليوم الاثنين الموافق 16 ديسمبر 2019، وتحت إشراف ومتابعة اللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة، وسعد بغدادي رئيس المركز والمدينة، وخالد موسى رئيس الوحدة المحلية للقرية، وبمعاونة ومشاركة ممثلي كل الجهات المعنية.

وقد أسفرت أعمال الحملة عن إزالة التعديات بالبناء المخالف للقانون على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بناحية قرية “الجزيرة الخضراء”، والتي بلغ إجمالها 20 حالة من التعديات على مساحة إجمالية قدرها 2500 مترًا مربعًا عبارة عن عدد 10 منازل غير مأهولة بالسكان و10أسوار بالطوب الأبيض.

وأشار نائب محافظ الإسماعيلية إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات التنفيذية لانطلاق الموجة الــ14 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها اعتبارًا من صباح اليوم الأثنين، وذلك بالتعاون التام والتنسيق الكامل بين قوات إنفاذ القانون ووزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية.

وأضاف أن التعديات التي تستهدفها الموجة الرابعة عشر تضم حالات الأراضي التي لم تقدم عنها طلبات تقنين والحالات التي ثبت من فحص طلبات التقنين الخاصة بها عدم توافر شروط التقنين لها ورفضها من خلال اللجنة المختصة.

ويأتي هذا في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيداته بشأن المضي قدمًا في تفعيل كل الإجراءات التنفيذية لملف استرداد أراضي الدولة وحق الشعب والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، واستكمالًا لجهود الدولة لاسترداد جميع الأراضي المتعدي عليها وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى