محليات

محافظة الجيزة تواصل أعمال إخلاء 7 بلوكات بأرض المطار.. و توفير مساكن حضارية بديلة لـ232 أسرة بمدينة 6 أكتوبر

تواصل محافظة الجيزة أعمال إخلاء 7 بلوكات بمنطقة أرض المطار بحي شمال الجيزة؛ وذلك بعد صدور قرار مركز بحوث الأسكان والبناء بوجود خطورة على حياه المقيمين بها وعدم جدوى الترميم، وكذا قرار لجنة المنشآت الايلة للسقوط بإزالة تلك البلوكات حتى سطح الأرض .

أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، انه تم توفير مساكن بديلة حضارية لقاطني تلك البلوكات والبالغ عددهم 232 أسرة بمنطقة مساكن عثمان بمدينة 6 أكتوبر، وسوف يتم تسليم عقود تمليك للمواطنين للسكن الدائم بها بدون أي مقابل مراعاة للبعد الاجتماعي لقاطني تلك البلوكات؛ ولتوفير حياه وسكن لائق يضمن للمواطنين العيش الكريم، وذلك فى إطار توجهات الدولة فى هذا الشأن .

وأضاف المحافظ، انه تم رفع كفاءة الوحدات السكنية البديلة للمواطنين من حيث التأكد من كفاءة المرافق بها ، وكذا التشطيبات الداخلية على نفقة المحافظة بالإضافة الى توفير سيارات لنقل الاثاث والأجهزة والأمتعة، وكافة الاغراض والمتعلقات الخاصة بالمواطنين للتسهيل عليهم .

وأوضح “راشد” انه سيتم تسهيل سبل المعيشة للمواطنين، حيث تم تكليف مديرية التربية والتعليم بتلبية جميع طلبات المواطنين الراغبين في نقل أبناءهم الطلاب من مدارسهم إلى مدارس أخرى قريبة من السكن الجديد لهم .

كما سيتم إتاحة منافذ اضافية لبيع السلع والمنتجات الغذائية والخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة في اطار الحماية الاجتماعية التي توفرها المحافظة للمواطنين .

وأكد محافظ الجيزة على دعم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين عن طريق تنظيم قوافل طبيه دورية وتحويل الحالات المرضية منهم الى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم .

وأضاف المحافظ، انه تم تكليف جهاز رعاية وتشغيل الشباب والمنطقة الصناعية والاستثمارية بتوفير وظائف في عدد من الشركات والمصانع الخاصة في حال رغبة المواطنين في العمل بمواقع قريبة من المساكن الجديدة، ومتابعة وسائل النقل والمواصلات لدعمها في حال الضرورة لذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى