محليات

البحيرة .. عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنون بلغ ٨٥٤٧٩ طلب بإجمالي متحصلات مالية تجاوزت ١٧٢ مليون جنية

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على استمرار تشغيل المراكز التكنولوجية خلال إجازة رأس السنة الهجرية والعطلات الرسمية وخلال الفترة المسائية لاستقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع والتيسير عليهم .

كما ستواصل المراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة استقبال المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء، وكذا سداد رسوم جدية التصالح مع تقديم كافه أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح .

كما أشار اللواء/ هشام آمنة إن إجمالي عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنون لتقنين أوضاعهم على مخالفات البناء طبقاً للقانون ١٧ المعدل بالقانون ١ لسنة ٢٠٢٠ بمدن ومراكز المحافظة بلغ ٨٥٤٧٩ طلب بإجمالي متحصلات مالية تجاوزت ١٧٢ مليون جنية منذ العمل بقانون التصالح .

هذا وقد أشاد المحافظ بقرار مد فترة سداد جدية التصالح لمدة شهر اعتبارًا من ١٥ أغسطس، وحتى ١٥ سبتمبر المقبل، موضحاً أنه أعطى فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين في التصالح لتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء، وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، لافتاً إلى أنه سيتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة، وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة .

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف العمل بين جميع الجهات المعنية للتيسير على المواطنين المتقدمين للتصالح فى مخالفات البناء لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ على حق الشعب، مناشداً المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات وسداد جدية التصالح وتقنين أوضاعها خلال الفترة الزمنية المحددة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى