محليات

محافظة مطروح تحتفل بذكرى معركة وادي ماجد

نظمت محافظة مطروح احتفالية كبرى معركة وادى ماجد، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح واللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح السابق، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام، واللواء محمد أنيس السكرتير المساعد، والنائب سليمان فضل العميري، والنائب مهدي العمدة، والعمدة حمدي الدربالي رئيس مجلس العمد والمشايخ، والقيادات التنفيذية، وعمد ومشايخ مطروح.

بدأت الاحتفالية باستعراض عددٍ من الفرسان لمهارات الفروسية والتحكم في سباق الخيول والسرعة والحركة، وسط إشادة من الحضور، كما ألقى عدد من شعراء مطروح قصائد تحكي تفاصيل ومسيرة المعركة، وكيف استطاع أبناء مطروح الانتصار على قوات الاحتلال الإنجليزي.

بينما قدم العمدة محمد عيسى عن أهالي المنطقة الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح على الاهتمام بإحياء ذكرى وادي ماجد في موعدها الحقيقي، مع شكر جميع المشاركين والمنظمين للاحتفالية، مؤكدًا أن أبناء مطروح مستعدون دائمًا للدفاع عن الوطن كأجدادهم في وادي ماجد، وانتصارهم على جيش الاحتلال الإنجليزي.

ودعا اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال الاحتفال للوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواح شهداء معركة وادي ماجد، مؤكدًا أن إحياء الذكرى الرابعة بعد المائة لانتصارات معركة وادي ماجد عام 1915 على قوات جيش الاحتلال الإنجليزي، تمثل ذكرى وطنية تؤكد أن أبناء مطروح دائماً وعلى مر التاريخ مثالاً وطنياً يحتذى بهم بين أبناء مصر جميعاً.

مطالبًا بالنظر إلى المستقبل بخطوات واثقة تنطلق من فخر بتضحيات الأجداد، لتساعدنا في الحفاظ على التضحيات لاستكمال مسيرة العطاء مع البناء والتنمية من أجل أن نصنع مستقبل أفضل لوطننا وأبنائنا.

مناشدًا أبناء مطروح بأن يعلموا أن هذا الانتصار الذي صنعه وعي ووطنية رجال عرفوا قيمة الوطن والحفاظ عليه هو، دعوة بضرورة الوعي واليقظة أمام التحديات المحيطة والتمسك بأخلاق الفرسان والتسلح بالعلم بعيدًا عن أي فكر متعصب أو أي شائعات، وبعيدًا عن محاولة تشوية مسيرة الوطن في البناء والتنمية، داعيًا إلى التكاتف لصنع تاريخ جديد بأيدينا وعقولنا للأجيال القادمة.

وأكد محافظ أنه تخليدًا لذكرى معركة وادي ماجد مع تنظيم احتفالات تليق بهذه المناسبة الوطنية، تم تخصيص أرض احتفالات وادي ماجد رسميًا مع البدء في إقامة كافة المنشآت اللازمة.

وفى نهاية الاحتفالية قدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح درع المحافظة للواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح السابق على جهود في تنمية المحافظة، كما قام أعضاء جمعية أبناء القبائل بإهداء محافظ مطروح درع الجمعية تكريمًا لجهوده في إقامة احتفالات المحافظة في موعدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى