محليات

محافظ القاهرة يشهد تسليم الدفعة الثانية من تشغيل الاتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي

تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية و في إطار الخطوات التي تتخذها الدولة لترشيد الطاقة والاعتماد على الغاز الطبيعي في تسيير المركباتّ، تتابع وزارة التنمية المحلية تسليم الدفعة الثانية من تشغيل الاتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي بمحافظة القاهرة.

حيث أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن هذه الأتوبيسات تعد الدفعة الثانية من إجمالي عقد توريد 150 أتوبيس قيمتها الإجمالية حوالي 610مليون جنيه لصالح هيئة النقل العام و تم توريد عدد 65 أتوبيس وسيتم توريد 65 أتوبيس قبل نهاية العام الحالي .

واوضح المحافظ أن هذه الدفعة تأتى فى وذلك تماشياً مع نهج الدولة فى تفعيل استخدام الوقود الآمن للحفاظ على البيئة .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن تطوير منظومة النقل الجماعي ستبقى من أولويات أجهزة المحافظة وخاصة هيئة النقل العام التي تعد الوسيلة الأكثر استخدامًا لنقل المواطنين داخل القاهرة فوق الأرض .

منوها أنه سيتم تشغيل الأتوبيسات الجديدة على خطين رئيسيين الخط الأول ويعمل به 10 اتوبيسات ويبلغ طول الخط ٣٨ كم ويوجه لخدمة (النزهه الجديدة – الالف مسكن – ميدان الحجاز – السبع عمارات – عزبة الهجانة – الجامعة الأمريكية ) والخط الثاني ويعمل به 10 اتوبيسات ويبلغ طول الخط ٣٨ كم ويوجه لخدمة( الاميرية – المطرية – السبع عمارات – عباس العقاد- التبة – الجامعة الأمريكية.

وأضاف رئيس الهيئة أن الأتوبيس الذى يتكون من 33 مقعد وبه أماكن لوضع الحقائب سوف يوفر أكثر من نصف سعر الوقود الذي يستهلكه الاتوبيس العادي ، كما يتمتع بخاصية القدرة على الانخفاض والارتفاع ليتمكن الركاب من صعوده بكل سهولة ، بالإضافة إلى أنه مزود برامب لتسهيل صعود ذوي الاحتياجات الخاصة إليه بالكرسي المتحرك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى