حوادث وقضايا
ضبط القائمين على إدارة 5 شركات بدون ترخيص لقيامهم بالنصب على المواطنين بزعم تنظيم برامج سياحية لهم

كتب – اسماعيل رفعت
أكدت معلومات وتحريات قطاعي “الأمن العام – شرطة السياحة والآثار” قيام عدد (5 شركات ، مكتب “بدون ترخيص”) بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تنظيم برامج سياحية مختلفة لهم وإيهامهم بأنها شركات سياحية مرخصة “على خلاف الحقيقة” ، والترويج لنشاطهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتخاذهم مقرات لإدارتها بشقق مستأجرة لفترات مؤقتة .
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط القائمين على إدارتها، وعُثر بداخل تلك الشركات على عدد من المضبوطات أبرزها (أختام للشركات – صور جوازات سفر – صور تأشيرات سفر – إعلانات وبرامج رحلات دينية – إيصالات استلام نقدية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.




