اقتصاد

الصناعات الهندسية: المرحلة المقبلة من ما يغلاش عليك تشهد إقبالا

محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، إن المرحلة القادمة من مبادرة “ماتغلاش عليك” ستشهد إقبالا من المستهلكين على شراء السلع عقب الانتهاء من وضع آليات التعامل بين الوزرات والمصنعيين.

وأوضح المهندس، فى تصريحات اليوم الجمعة، أن نحو 72%من السلع المشاركة بالمبادرة من إجمالى 4231 سلعة، تابعه لغرفة الصناعات الهندسية، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت انتهاء التنسيق والتنظيم بين وزارتى المالية والتموين والمصنعين لتحقيق النجاح المشترك لتلك المبادرة فضلا عن فهم المستهلك آليات عمل المبادرة على النحو الصحيح من خلال وسائل الإعلام.

وتوقع رئيس غرفة الصناعات الهندسية أن تمتد فترة المبادرة عن الثلاثة أشهر المقررة لها، خاصة عقب مرور شهر تقريبا من إطلاقها.

وأشار إلى أن الشركات التابعة للقطاع تقوم من حين لآخر بعمل مبادرات فردية من خلال تقديم خصومات على المعروضات لتنشيط حركة البيع والشراء، لافتا إلى بدء عودة الشراء مرة أخرى لمنتجات القطاع لترتفع المبيعات بنحو 20% مقارنة بفترة بدء انتشار فيروس كورونا.

وتتيح مبادرة “مايغلاش عليك” دعم للمواطنين بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية الخاصة بوزارة التموين بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة، من خلال الخزانة العامة وبتكلفة إجمالية تتخطى 12.25 مليار جنيه، وتضم المبادرة 4231 منتجًا و1178 تاجرًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى