عرب وعالم

بايدن يعد في خطاب قبول ترشيحه بطي صفحة “الخوف” و”الانقسامات”

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن ليل الخميس الجمعة قبوله رسميًا خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل مرشحًا عن الحزب الديموقراطي، واعدًا مواطنيه بطي صفحة “الخوف” و”الانقسامات” وبإنهاء “هذه المرحلة القاتمة” في البلاد إذا فاز في الاقتراع.

وقال بايدن في الليلة الختامية للمؤتمر الوطني لحزبه الديموقراطي إنه “بشرف وتواضع كبيرين أقبل هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية”. وأضاف “لا يخطئن أحد، باتحادنا يمكننا تجاوز هذه المرحلة القاتمة في أمريكا وسنفعل ذلك”.

وتابع بايدن أن “الرئيس الحالي أدخل أمريكا في الظلام لفترة طويلة”، متحدثًا عن “الكثير من الغضب والكثير من الخوف والكثير من الانقسامات”.

وأكد أنه “هنا والآن، أعدكم: إذا منحتموني ثقتكم وعهدتم لي بالرئاسة، فسأخرج أفضل، وليس أسوأ، ما لدينا. سأكون حليفًا للنور وليس للظلام”.

وقال بايدن في ختام المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي مخاطبًا الناخبين الأمريكيين “متحدين، يمكننا دحر هذا العهد المظلم في أمريكا”.

من جهة أخرى أكد بايدن أنه في حال انتخابه رئيسًا، ستقف الولايات المتحدة إلى جانب حلفائها وسينتهي “زمن تملق الطغاة”. وقال “سأكون رئيسًا متضمنا مع حلفائنا وأصدقائنا وسأقول بوضوح لخصومنا إن زمن تملق الطغاة قد ولى”.

وأضاف أنه “في عهد بايدن لن تغض أمريكا النظر إذا وضعت روسيا مكافآت على رؤوس جنود أمريكيين ولن تتسامح مع تدخل أجنبي في انتخاباتها”، واعدًا بالدفاع عن “حقوق الإنسان والكرامة”.

كما أكد بايدن أنه سيطبق إذا ما انتخب رئيسًا استراتيجية وطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد اعتبارًا من “اليوم الأول” لولايته.

وقال بايدن “إذا أصبحت رئيسكم، سنطبق منذ اليوم الأول الاستراتيجية الوطنية التي أعددتها منذ مارس”، مشددًا على أن فشل الرئيس دونالد ترامب في حماية مزيد من الأمريكيين من الوباء الفتاك “لا يغتفر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى