رياضة

الهولندي “كومان” يقترب من تولي منصب المدير الفني لبرشلونة

أفادت صحيفة “سبورت” الكتالونية، اليوم الاثنين، بأن المدرب الهولندي رونالد كومان قد يصبح المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني.

ونقلت الصحيفة عن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو أنه تفاوض بشكل شخصي مطلع هذا الأسبوع مع كومان لاعب “البارسا” السابق، والذي من المتوقع أن يوافق على عقد لمدة عام إضافة إلى عام اختياري بسبب الانتخابات المقبلة في 2021.

وأشارت الصحيفة إلى أن كومان سيتعين عليه مغادرة منصبه كمدير فني لمنتخب هولندا قبل نهائيات “اليورو” الصيف القادم لكن هناك أسماء أخرى مطروحة مثل مارويسيو بوتشتينو المدرب السابق لتوتنهام هوتسبر الإنجليزي وجارسيا بيمينتا المدرب السابق للفريق الرديف لبرشلونة، لكن كومان يحظى بالإجماع الأكبر داخل مجلس إدارة النادي.

وأوضحت الصحيفة أن هناك سببين لأفضلية كومان بخصوص قيادة برشلونة أولهما الشخصية القادرة على اتخاذ القرارات الكبيرة دون قلق وامتلاكه أيضا سمعة جيدة بين المشجعين نظرا لأنه كان أحد أفراد فريق الأحلام الفائز بأول لقب أوروبي للبارسا على ملعب “ويمبلي”.

وأشارت إلى أنه من غير المرجح إعلان تعيين المدرب الجديد اليوم لأن الاجتماع الذي دعا إليه بارتوميو بالنادي سيناقش الكثير من الأمور لكن في نفس الوقت فإن القرار لن يتأخر كثيرا نظرا لأهمية المنصب.

ولفتت الصحيفة إلى أن كومان سيحتاج لاتخاذ قرارات صعبة بخصوص لاعبين مخضرمين بالفريق مثل جوردي ألبا وبوسكتس ولويس سواريز، في حين يبقى هناك ترقب للتعاقدات التي قد يبرهما في ظل الموقف المالي الحساس للنادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى