عرب وعالم

مفوضية شؤون اللاجئين: مصر لها دور محوري في دعم اللاجئين

القاهرة الإخبارية

قال المتحدث العالمي باسم مفوضية شؤون اللاجئين، ماثيو سالتمارش، اليوم السبت، إن لديهم نحو 500 موظف في لبنان، مشيرًا إلى أنهم يحتاجون إلى 300 مليون دولار من أجل الوضع الإنساني في لبنان.

وأضاف “سالتمارش”، في تصريحات خاصة لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن مصر كان لها دور محوري في دعم اللاجئين وتم تسجيل 800 ألف لاجئ سوداني بمصر، موضحًا أن استضافة اللاجئين في مصر تضع ضغوطًا كبيرة على الدولة المصرية خاصة مع استمرار الصراع بالمنطقة.

وأشار إلى أنه من الضروري للغاية أن يحصل الأشخاص الفارون من لبنان على الدعم، لهذا تعمل المفوضية مع مجموعة من الشركاء في لبنان، ومن ضمنها السلطات المحلية في لبنان، والمنظمات غير الحكومية التي تعمل على الأرض، وتقوم بعمل مهم للغاية.

وأوضح أن لبنان شهد عقودًا عديدة من عدم الاستقرار والصراعات، التي تعود إلى فترة طويلة أيضًا من هذا النزاع، لذا للمفوضية وجود طويل الأمد في لبنان، مشيرًا إلى أن المفوضية موجودة لنشر المساعدات الإنسانية الطارئة باستمرار داخل لبنان.

وتابع: الوضع الراهن تغير فيما يتعلق بسوريا بسبب عودة الكثير من السكان السوريين في لبنان، إلى بلادهم عن طريق الحدود بسبب الصراع المحتدم في لبنان، فكان هناك عودة بعض اللاجئين السوريين إلى بلادهم، مشيرًا إلى أن موقف المفوضية هو أن اللاجئين لديهم الحق في العودة لديارهم طالما تم ذلك بكل كرامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى