صحة وتعليم

إحالة مدرسة إعدادية بنجع حمادي للتحقيق لرصد العديد من المخالفات

كتب : محمد فتحي المرواني

أحال عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، مدرسة الشهيد محمد محمد محمود هاشم الإعدادية بالصياد، للشؤون القانونية للتحقيق، وذلك لعدم الانضباط الإداري، وسوء نظافة الفصول والطرقات، وعدم الانتهاء من قوائم الفصول، وغيرها من المخالفات الإدارية التي تم رصدها خلال مفاجأة المدرسة.

جاء ذلك في حضور عنتر حسن عبد اللاه مدير المتابعة وتقويم الأداء، ومحمد فتحي المرواني مدير العلاقات العامة والإعلام، ومدحت يوسف درياس الموجه الأول المالي والإداري.

وتفقد مدير عام الإدارة، ومرافقيه، الفصول الدراسية، و حجرات المعامل، والأنشطة، ودورات المياه، والفناء المدرسي، حيث تم رصد تعطل حجرة شبكات المدرسة، وعدم وجود قوائم داخل الفصول، فضلا عن سوء و رداءة حالة النظافة للمبني المدرسي والفناء، كما أن المدرسة تحتاج صيانة شاملة وعاجلة.

كما اطلع علي السجلات المدرسية، وسجلات إعداد المعلمين، حيث تبين عدم وجود توقيعات بسجلات العديد من المعلمين، فضلا عن عدم انتظام سجلات 5 سلوك، كما جري رصد محرقة للقمامة بفناء المدرسة، وعدم تهذيب والاهتمام بالحديقة المدرسية.

يأتي ذلك في إطار المتابعات الميدانية الدورية والمفاجئة التي يجريها مدير تعليم نجع حمادي لمراجعة التزام المعلمين وانضباط العملية التعليمية بالمدارس، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى