عرب وعالم

لبنان: 6 شهداء وإصابات جراء غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي

استشهد 6 لبنانيون وأصيب آخرون، صباح اليوم السبت، جراء غارات وهجمات بالمسيرات شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قرى وبلدات جنوب لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية – في بيان صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لها، أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام – استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة شخص بجروح، جراء غارة لطيران جيش احتلال الإسرائيلي على بلدة “زفتا” في جنوب لبنان.

كما أفادت الوزارة – في بيان آخر – باستشهاد شخصين (رجل وزوجته)، بعد استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة كانا يستقلانها على طريق الأوتوستراد في “جونيه” في ساحل علما.. ولاحقت المسيرة الإسرائيلية الاثنين بعد استهداف السيارة وهروبهما في الحرج المحاذي للأوتوستراد واستهدفتهما فاستشهدا على الفور، كما أصيب آخران في محيط التفجير وجرى نقلهما إلى المستشفى؛ ما أدى إلى تحطم عدد من زجاج المباني والمحال المحاذية للمكان على المسلكين الشرقي والغربي.

كما استشهد لبناني، وأصيب اثنان آخران جراء استهداف طائرة مسيرة بصاروخ عند الخامسة من صباح اليوم شقة سكنية في مبنى قطايا في شتورا، وعملت سيارات الدفاع المدني والصليب الأحمر على نقل المصابين والجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

وجدد طيران الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الجوي على جنوب لبنان، حيث نفذ قرابة التاسعة والنصف من صباح اليوم، غارة مستهدفا بلدة كونين في قضاء بنت جبيل، كما نفذت مسيرة إسرائيلية قرابة الثامنة والنصف من صباح اليوم غارة بصاروخ موجه مستهدفة بلدة عبا.

وفي بعلبك، دمر الطيران الإسرائيلي منزلاً في بلدة الخضر، دون وقوع إصابات.

ونفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي قرابة السابعة من صباح اليوم، غارة مستهدفا مبنى على اوتوستراد زفتا – النبطية ودمره، كما تعرضت المنطقة الواقعة بين النبطية الفوقا وموقع الدبشة سابقا لثلاث غارات جوية، فيما شن الاحتلال قصفا مدفعيا على سهل مرجعيون، وعلى بلدة الخيام منطقة الشاليهات، والتي أمطرها الطيران الحربي الإسرائيلي بغارات عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى، وأغار على بلدة كفركلا، واستهدف منزلا في بلدة صريفا.

وشن الطيران الإسرائيلي قرابة الثامنة من صباح اليوم غارة مستهدفا محيط مبنى منظمة ماغ لنزع الألغام سابقا في كفرجوز – النبطية، كما أغار فجر اليوم على بلدة الخرايب؛ ما أدى إلى سقوط ثلاث إصابات.

وفي صور، أصيب 6 أشخاص، في غارة نفذها الاحتلال على “جل البحر”، وجرى نقلهم إلى مستشفى اللبناني الإيطالي للعلاج.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله اللبناني – في بيانات أصدرها بعد منتصف ليلة أمس – قصف مدينة صفد المحتلة، وقاعدة فيلون في روش بينا ‏شرق مدينة صفد المحتلة، بدفعتين صاروخيتين.

كما استهدف حزب الله، فجر اليوم، تجمعا لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المالكية، وآخر في جل الدير شمال شرق مستعمرة أفيفيم بدفعتين صاروخيتين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى