عرب وعالم

حزب الله يعلن الانتقال إلى مرحلة جديدة في مواجهة جيش الاحتلال

أعلن حزب الله اللبناني الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي ستتحدث عنها أحداث الأيام المقبلة، مؤكدًا مقتل وإصابة 555 جنديًا إسرائيليًا.

وقال حزب الله، في بيانٍ اليوم: “نواصل التصدي للاحتلال الإسرائيلي على لبنان، وتكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في عدته وعديده من ضباط وجنود، على امتداد محاور المواجهة عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان وصولًا إلى أماكن وجوده في عمق فلسطين المحتلة”، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

وأضافت: “استقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العمليات البرية عند الحافة الأمامية قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، 5 فرق عسكرية تضم أكثر من 70 ألف ضابط وجندي ومئات الدبابات والآليات العسكرية، في المقابل كان المئات من عناصرنا بكامل جهوزيتهم واستعدادهم للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي باتجاه قرى جنوب لبنان”.

وأضاف: “وفق خطط ميدانية معدة مسبقًا، تصدينا للقوات المعادية في محيط وداخل بعض القرى عبر استهداف مسارات التقدم، واستدراج هذه القوات إلى بعض الكمائن المتقدمة داخل بعض القرى الحدودية، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع العدو من المسافة صفر، خاصة في بلدات القوزح، ورب ثلاثين، ما أسفر عن تكبد العدو 10 قتلى وأكثر 150 جريحًا وتدمير 9 دبابات ميركافا و4 جرافات عسكرية”.

وأكد البيان أنّ حصيلة خسائر جيش الاحتلال -وفق ما رصده حزب الله- بلغت نحو 55 قتيلًا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود، إضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، وتدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيرتين من نوع هرمز 450″.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى