ثقافه و سياحة

“أكتوبر والعبور”.. ملتقى بقصر أسيوط استمرارًا لاحتفالات الثقافة بذكرى النصر

نظم فرع ثقافة أسيوط ملتقى ثقافيا بعنوان “أكتوبر والعبور” بقصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مُر، ضمن الفعاليات التي تقدمها وزارة الثقافة احتفالا بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

استهلت الفعاليات بالسلام الوطني، أعقبه لقاء تحدث خلاله د.مصطفى جاويش، رئيس قسم الجودة والتدريب بمديرية التربية والتعليم، عن أحداث ذكرى النصر الذي يعد بمثابة نصر للأمة العربية بأكملها، كما تناول تفصيليا براعة الجيش المصري في التخطيط والتنفيذ، بعبور قناة السويس وطرد قوات العدو، بعد تحطيم خط بارليف خلال 6 ساعات، والنجاح في استعادة أرض سيناء الحبيبة.

واختتم اليوم بعرض فيلم “بطل من سيناء” الذي يسرد حرب 1967 وأحداث نصر أكتوبر 1973، وذلك في حضور د. ابتسام عبد الله، ومنال عبد الباسط، من إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم، د.نسمة كمال الدين، وكيل مدرسة بنى مر الإعدادية البنات، ولفيف من المثقفين.

جاءت الفعاليات بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة، ضياء مكاوي، ضمن البرنامج المكثف الذي أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالا بذكرى النصر المجيد في القاهرة والمحافظات، وتنظم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا، على مدار الشهر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى